شبكة صوت الحرية >> إقتصاد
في عملية تزوير وإدعاء كبيرة
شاي الكبوس يحتوي على عبارات ومعلومات مضللة وهيئة المواصفات والمقاييس لا تحرك ساكناً

شاي الكبوس
شاي الكبوس

 تصر شركة الكبوس التي تقوم بإستيراد وتعئبة شاي الكبوس على تظليل المستهلك عبر تأكيد حصولها على شهادة الجودة العالمية ISO9001 والتي تتعلق بجودة الإدارة ولا تتعلق بسلامة شاي الكبوس وصلاحيته للإستخدام.

 
وعلم موقع يمن برس أن الشركة التي منحت شركة الكبوس شهادة الأيزو 9001 قد سحبت الشهادة عن شركة الكبوس، لكن شركة الكبوس تصر على التأكيد أنها حاصلة على هذه الشهادة وتصر على طباعة معلومات حصولها على منتجاتها مثل شاي الكبوس وبن الكبوس.
 
وتشير المعلومات المطبوعة على شاي الكبوس أن الشركة حصلت على شهادة الأيزو عبر شركة QMI ولدى الرجوع إلى قائمة الشركات اليمنية الحاصلة على الشهادة عبر شركة QMI في موقعها الإلكتروني، لم تكن شركة الكبوس ضمن القائمة مما يعني أن الشركة قد سحبت الشهادة من شركة الكبوس.
 
بالإضافة إلى كون طباعة الشهادة بهذا الشكل التضليلي الذي يوحي أنها شهادة لمنتج شاي وبن الكبوس وهي شهادة لجودة الإدارة، فإن الإستمرار في طباعة هذه المعلومات على المنتج رغم سحبها عن شركة الكبوس يعد مخالفة كبيرة تدل على مدى الغش التجاري الذي تمارسه شركة الكبوس التجارية على المستهلك اليمني.
 
وتثير عملية الخداع هذه أسلئة حول سلامة منتجات شاي وبن الكبوس الذي لم يحصل حتى على شهادة التصنيع الجيد من الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس ومدى حرص شركة الكبوس على توفير منتجات ذات جودة.
 
وتصدر تحذيرات بين الحين والآخر للمستهلك اليمني لتأكد من سلامة المنتجات التي يستهلكها، ومدى سلامتها وأن يحاول التجنب من المنتجات التي تمارس الخداع والتدليس مثل منتجات الكبوس.
 
كما يحتوي شاي الكبوس على عبارات تضليلة آخرى مثل عبارة "مستوى عال من الجودة ومذاق منعش وفريد يأخذك إلى عالم من الأحساسيس الرائعة" وهذه العبارات تعتبر ممنوعة قانونياً.
 
ويفتح خداع شركة الكبوس الباب عن أسلئة عن دور الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الغائب، ولماذا لا تمنع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس عمليات التضليل هذه وتمارس دورها المنوط بها تجاه شركة الكبوس، وتجاه حماية المستهلك اليمني.
 
 
"يمن برس"
Bookmark and Share
اخبار اليمن

 
1 - وسيم شميس
إيش تتوقع من رمز للبلطجة العفاشية
حسن الكبوس دعم المخلوع عفاش في الحملة الانتخابية 2006 بستين مليون ريال وهو من رعاة البلطجة على الثوار في ساحة التغيير.
 
2 - عبده
لماذا هذا الخداع على المواطن
الخداع
 
3 - عابر سبيل
رد
هذا أول رد على اجتماع نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الكبوس مع إعلاميين وشباب الثورة.


شاي الكبوس مش بحاجة إلى شهادة فهو الأفضل على الإطلاق
 
4 - عبد الله
ما هذا
من متى أصبحتم تهتمون بالمستهلك واضح إنها لعبة إخوانية قذرة كالعادة يزعمون أنهم ملتزمين وهم يكذبون ويزعمون أنهم وطنيون وهم أكبر متسولين لدى السفارات
 
5 - محمد رضا
الكبوس
التجارة أمانه فلفترة طويلة قد فقدت الأمانة و ربنا ساتر على الشعب اليمني بالرغم من امتلاء المستشفيات الأردنية بالمرضى اليمنين و من ماتوا تتحمل ذمة وفاتهم الهيئة اليمنية للمواصفات و المقاييس التي خانت الأمانة و تركت كل ما نعت به من بضاعة سيئة و ريئة و مضرة لآدميين يدخل أسواق اليمن دون التنبيه لخطورتها أو تنبيه المواطن بحذر استخدامها ليتحمل عواقب الاستخدام.
 
6 - محمد سالم بلفقيه
الغش التجاري
سؤال يطرح حول شاي الكبوس (اين قوة الدوله)
 
7 - ايمن عزازى
توضيح
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....ساروى قصتى مع شاى الكبوس لعلها تفيد فى هذا الموضوع ... انا شاب مصرى سافرت للعمل فى قطر .... ومنذ حضورى وانا ابحث عن نوع شاى جيد لان معظم الشاى المعروض فى الاسواق شاى خرز لماركات عالمية معروفة وانا لا احب هذا النوع من الشاى ... وبالفعل بعد تجارب لانواع عديديه وجدت شاى الكبوس وكنت اول مره اراه فى حياتى فاخذت عبوة صغيرة كالعادة للتجربة .... وبمجرد ما شربت اول كوب فعلا شعرت بمذاق فريد ومنعش ياخذنى الى عالم من الاحاسيس .... وقررت الا اشرب غيره ... واخذته معى فى الصباح لاشربه اثناء العمل والغريب ان زملائى فى العمل شعروا بنفس الشئ رغم تعليقهم عليه بانه غريب عليهم واول مره يسمعه عن شاى بهذا الاسم ....ومن هنا بدأت رحلة شاى الكبوس داخل الشركه فكل من يشربه يخبر عنه معارفه حتى اصبحت معظم الشركه تشرب منه ... وليس كذلك فقط بل قرروا ان يأخذوا منه معهم فى مصر ومنهم من قال سأحاول ان اتصل بشركة الكبوس واقنعهم ان يفتحوا توكيل فى مصر لانه فعلا شاى جيد ويستحق ان يشرب ............. واسف على الاطالة
 
8 - وليد الكندي
والله حالتكم صعبه
يا اخي اذا ماعجبك الشاهي لاتشتريه!! واحلق شنبي اذا ماكنت تشرب شاهي الكبوس لانه في كل بيت يمني بس يمكن انت فيك حقد داخلي من الكبوس ماحصلت منه دعم اعلان او شي معين وجيت هنا تتكلم عن منتج الشاهي ،،، لو فعلا تخاف على مصلحة المواطن حط باقي المنتجات وبكل جراءه لكل التجار وليس للكبوس فقط الي الشاهي حقه في كل بيت ومحد يشتكي منه غيرك فعلا ماعندك خبر تحطه جيت تتبلى على الشاهي ههههه

الاسم*
موضوع التعليق*
نص التعليق*
شروط نشر التعليق:
- أن لا يزيد طول التعليق عن (550) حرف.
- عدم الإساءة للأشخاص أو المقدسات أو الأديان.
- عدم التحريض الطائفي والعنصري أو استخدام الألفاظ النابية
إقـرأ أيضـاً

يمن الأن
الأكثر قراءة
جميع الحقوق محفوظة لشبكة صوت الحرية © 2011- 2014