آخر تحديث | الثلاثاء 19/09/2017 ساعة 16:30 |صنعاء
صحيفة اماراتية تؤكد (الجيش اليمني يقر خطة تطويق العاصمة صنعاء)

أكدت صحيفة "البيان" الاماراتية، الأربعاء، 13/أيلول/2017 م، أن قيادة الجيش الوطني أقرت خطة تطويق العاصمة صنعاء عسكرياً. لإجبار المليشيات الحوثية على الاستسلام.

 

وقالت الصحيفة أن " تعزيزات عسكرية أرسلت إلى 3 جبهات لتنفيذ الخطة الهادفة إلى إجبار الانقلابيين على القبول بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي، وسط معارك طاحنة في عدد من المناطق وغارات قُتل خلالها عشرات المتمردين".

 

ونقلت عن مصادر يمنية أنه " بموجب هذه الخطة سيتم تطويق صنعاء من اتجاهات ثلاثة، هي خولان جنوب شرق، ونهم شرقاً، وعبر محافظة عمران شمالاً. وأكدت أن الخطة تضمن ممارسة أقوى الضغوط على الطرف الانقلابي وتجنيب سكان المدينة أي مواجهات".

 

المصادر من جهتها أكدت " أن الخطة، التي ستستغرق أسابيع، ستنفذها وحدات عسكرية مدربة تدريباً عالياً على حرب العصابات واقتحام المواقع الجبلية، وأشارت إلى أنه تم تدريب هذه القوات على يد خبراء من قوات التحالف العربي وآخرين من ضباط الجيش الوطني".

 

وأشارت المصادر الى أن " التحالف وفر كل الآليات والأسلحة اللازمة لإنجاح الخطة بعد فشل الجهود التي بذلها المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد في إقناع الانقلابيين بتنفيذ خطته للسلام، ابتداءً من الانسحاب من ميناء الحديدة، وصولاً إلى الترتيبات كافة المتفق عليها".