كتب كتب

خير مبرر خلفا لخير "معرعر"

بقلم : ريدان المقدم 

عبده الجندي محافظا لتعز خلفا للقيرعي.. خير خلف لخير "خليفه خلف خلفالله خلف خلاف المحامي".. اما عضو اللجنة الثورية العليا محمد المقالح فيبدو انه شاهد ماشفش حاجة او انه يريد ان يقول على استحياء بان هذا التعيين لم يصدر عن لجنتهم الثورجيه وبالتالي فهو تعيين فرضته حسابات الطرف الاخر من التحالف الداخلي. 
التحالف غير المعلن لصالح مع الحوثي انتج ربما عبد الواحد صلاح في إب وعبده الجندي في تعز، يشارك المؤتمر الحوثي في الحكم المحلي وان كانت مشاركة شكلية لكنها مثبته في كل حال من الاحوال وفي المقابل يرفض المشاركة في حكومة مع الحوثي معللا ذلك برفضة للاعلان الدستوري.. من يرفض الاعلان الدستوري الكارثه يا رفاقي يرفضه جملة وتفصيلا اما تعيين عبده الجندي الناطق باسم قوى التحالف الوطني الذي يتزعمة المؤتمر ولاينتمي له انصار الله وعبدالواحد صلاح وغيرهم فهو اعتراف ضمني بقبول الاعلان الدستوري والتحالف الكارثي. 
التبرير للتباعد الايدلوجي بين حزب المؤتمر وميليشيا الحوثي بملخص "يجمعنا العدوان ويفرقنا الاعلان الدستوري" لايعني الا اننا في حالة حرب ومعانا حرب باليد ستندلع مع توقف "العدوان". 
وبوجهة نظري ان التحالف الخارجي لن ينثني عن الوصول الى مبتغاه ما معناه ان الترابط بين تحالف الداخل سيستمر ربما لوقت اطول لكنها ستبقى ورقة يمكن ان تلعب عليها قوات التحالف في اي لحظه اذا مارأت الحاجة لاستخدامها .

شبكة صوت الحرية -

منذ 8 سنوات

-

1451 مشاهدة

مقالات ذات صلة

أهم التصريحات المزيد