محمد سالم بارمادةمحمد سالم بارمادة

أعداء النجاح.. قُل موتوا بغيظكم!!

في إصرار عجيب وغريب يحاول البعض ممن يدعون إنهم مُتعلمون مُثقفون وصفوة المجتمع "Elite" أو هكذا نحسبهم, تحميل الأستاذ جمال سالم عبدون وكيل وزارة التربية والتعليم المدير العام لمكتب تربية ساحل حضرموت المسئولية عن إصابة معلم في احد المدارس بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19" نتيجة لتعنته وإصراره على فتح المدارس والبدء بالعام الدراسي الجديد حسب ما زعموا الذين يجيدون فن النقد والاتهام جزافاً ويتفننون في ذلك لأن أسهل شيء أمامهم هو اتهام وانتقاد من يتحمل المسؤولية, ولو سأل هؤلاء عن بدائل لما استطاعوا تقديمها وما ينبغي  لهم ذلك، وكان من المفروض فيمن ينتقد أن يكون قادراً على تقديم البدائل العملية والإجرائية المُبررة لانتقاده، فإن لم يستطع ذلك كان انتقاده مجرد هذر لا قيمة ولا فائدة له, ولا معنى ولا طائل من ورائه .



الأستاذ جمال سالم عبدون جزء من كل, يعمل ضمن منظومة متكاملة وشاملة لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" تبدأ برئاسة الوزراء وفروعها بالمحافظات, ويرأس محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية فرج سالمين البحسني اللجنة والذي له كلمة الفصل في إقرار أو عدم إقرار البدء بالعام الدراسي الجديد بعد أن تصلهُ تقارير اللجنة الطبية بالمحافظة, وليس لجمال سالم عبدون أي سلطان على هذه اللجنة وإنما هو منفذ لقرارات السلطة المحلية .



جمال سالم عبدون وكيل وزارة التربية والتعليم المدير العام لمكتب تربية ساحل حضرموت أكثر شخص حريص على الطلاب والتلاميذ ومستقبلهم من أي شخص, لأنه أول مدير تربية بالمحافظات المحررة أوقف إجراءات امتحانات نهاية العام الدراسي الماضي عند اكتشاف بعض حالات فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" بمدينة المكلا وهذا يحسب للرجل, وهي شهادة لله والتاريخ .



قولوا كلمة حق ومن دون مواربة في حق الأستاذ جمال سالم عبدون, ودعوا الرجل يعمل وينجز, فقد تحمل مسئولية هذا المكتب في ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد والحساسية واستطاع بصبر وحنكة وتقدير للأمور أن يجعل استقرار العملية التعليمية بمديريات المحافظة عنوان بارز وساطع سيذكره كل أولياء أمور الطلاب والطالبات والأجيال القادمة بأحرف من نور, أما انتم أيُها المدعون كذباً وزوراً على الرجل باتت أهدافكم واضحةً ومكشوفةً, فلا تزال أفعالُكم الباطلة الرديئة وأقوالكم المُنمقة تُفضح مكنُون ضمائركم وتكشف مضمُون سرائركُم لأنكم اتخذتم الحقل التربوي والتعليمي مسلكاً لأهوائهم الطامة .



جمال سالم عبدون قيادي تربوي ناجح وبامتياز شاء من شاء وأبى من أبى, يتمتع بالتواضعِ والأخلاقِ والإخلاصِ في عمله, ولأنه كذلك لا تكف محاولات أولئك أعداء النجاح في التعرض لنجاحه والتشكيك فيه وزرع الشُبهات حوله وينفثون كثيراً من السموم في مساراته, وهي تصرفات وأفعال يُسلكها أصحاب العلة والمرض النفسي كمحاوله منهم لتعويض حالة النقص الداخلي بالنظر لما لدى الآخرين .



ناكر فضل الأستاذ جمال سالم عبدون في مسيرة التعليم بحضرموت منذ تقلد إدارة دفة مكتب وزارة التربية والتعليم أما فاجر أو جاحد ... هذا الجحود ونكران الفضل يعبر عن وضاعة في ذروة أنواعها إن كان لها درجات وللأسف فإن أمثال هؤلاء ناكري الفضل للرجل أما إنهم تربوا على كره حضرموت أم إن هناك سبباً آخر سبب لهم عقدة نفسية من جمال سالم عبدون بالتحديد!!



كلمة أخيرة .. الأستاذ جمال سالم عبدون وكيل وزارة التربية والتعليم المدير العام لمكتب تربية ساحل حضرموت, طريق النجاح يعلو وينحدر لكن مساره واحدً: الصبر والثقة بالله والإيمان والثقة بالنفس أهم عوامل تحقيق النجاح وهذا الذي تمشي عليه أستاذي, فالناس لا ترفس كلباً ميتاً والجالس على الأرض لا يسقط، والقافلة عندما تسير لا يعنيها الصراخ والعويل, لذا فهي طبيعي جداً لن تتوقف, أما أعداء النجاح قل موتوا بغيظكم !!, اللهم بصرنا بعيوبنا، وأخرجنا من دار العيب دون عيب, والله من وراء القصد .

شبكة صوت الحرية -

منذ 3 سنوات

-

895 مشاهدة

مقالات ذات صلة

أهم التصريحات المزيد