أخبار الرياضة

منظمة التعاون الاسلامي ترفض أجراءات الانقلابيين وتؤكد على ضرورة تطبيق القرار 2216

منظمة التعاون الاسلامي ترفض أجراءات الانقلابيين وتؤكد على ضرورة تطبيق القرار 2216


اعلن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد بن أمين مدني دعم المنظمة الكامل  للشرعية اليمنية ممثلا بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وأهمية تطبيق القرارات الأممية وخاصة القرار2216.
واكد اثناء لقاء جمعه امس الخميس   مع وزير حقوق الانسان عز الدين الاصبحي  في مقر الأمانة العامة بجدة  رفض  منظمة المؤتمر الإسلامي  لكل الإجراءات التي يقوم بها الانقلابيون ومنها تشكيل ما يسمى بالمجلس السياسي والتي تعرقل عملية التسوية السياسية وتعقد الجهود التي بذلت وتبذل من قبل المجتمع الدولي.

وجرى خلال اللقاء نقاش المستجدات على الساحة اليمنية وما تقوم به المليشيات الانقلابية من حصار للمدن ومنع دخول المساعدات الإنسانية وتفجير منازل المواطنين واختطاف الصحفيين والناشطين في مجال حقوق الإنسان أو المجال الاغاثي .
 وكذا استمرار صالح والحوثي في الإجراءات الانقلابية وعرقلة إي جهود للسلام .
وسلم وزير حقوق الإنسان رسالة خطية من  رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر  للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد بن أمين مدني، تتعلق بتوحيد الجهود  والتنسيق بين الجانبين فيما يخص حقوق الإنسان والانتهاكات التي تقوم به مليشيات الانقلاب ضد الشعب اليمني ومحاولة تضليل المجتمع  الدولي  ..
 وكذا الوضع الاقتصادي المنهار الذي  تعيشه البلاد نتيجة الانقلاب ومتطلبات إعادة الأعمار والأعمال الاغاثية . 
مؤكدا على الدور الهام الذي تلعبه منظمة التعاون الإسلامي التي تضم  57 دولة إسلامية والتي بعلاقاتها الدولية تستطيع ان تكون عونا في هذا المجال .
وناقش الاجتماع الخطوات التحضيرية لعقد المؤتمر الدولي الخاص بتقديم المساعدات الإنسانية والإنمائية لليمن والذي اقره اجتماع وزراء خارجية المنظمة في نوفمبر الماضي .. وأكد عليه مؤتمر القمة الأخير في تركيا .
وحضر الاجتماع كلا من  السفير علي العياشي القنصل العام لبلادنا في جده عميد السلك القنصلي بجده والسفير  هشام يوسف الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والسيد مرغوب بت الرئيس التنفيذي للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان .

أخبار الرياضة -

منذ 7 سنوات

-

5910 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد