عربي ودولي

تقرير مفصل لزيارات المهندسة اللبنانية تيري بيطار الى الأردن " صور "

تقرير مفصل لزيارات المهندسة اللبنانية تيري بيطار الى الأردن " صور "

 

شاركت المهندسة اللبنانية تيري بيطار بمؤتمر الإعلاميّات العربيّات الثّالث عشر لتمكين المرأة الذي تمّ افتتاحه نهار السّبت الواقع في 26 تشرين الثّاني بقصر مؤتمرات الملك حُسين بن طلال في الهيلتون - البحر الميّت.

بدايةً كان للمهندسة مُشاركة في معرض التّراث لتمثيل لبنان؛ فما كان إلّا واختارت صوراً هندسيّة كانت قد إلتقطتها لمدينة زحلة، مصوّرة النّسيج العمراني، شكل العمارة والمواد المستعملة في زحلة خصوصاً ولبنان عامّةً.

ذُهلت وأُعجبت سمو الأميرة بسمة بنت طلال بما قدّمت المهندسة، وأكّدت أنّ للبنان محبة كبيرة في قلب العائلة المالكة الحاكمة وأنّهم كانوا يرتادون مقاهي البردوني دوماً.

بعدها شاركت بيطار بحلقات المؤتمر المختلفة وكان لها مداخلة شخصيّة، فروت تجربتها النّاجحة وختمت ببعض التّوصيات التي يمكنها أن تساعد المرأة عامّةً.

وبعدها انتقلت الى مدينة عمّان، للمشاركة بمؤتمرٍ ثانٍ تحت عنوان مؤتمر الشّباب العربي الأوّل لسياسات تمكين الشّباب في فندق أيّاس. فروت المهندسة خبراتها أيضاً، كما وشجعت الشّباب على الإنخراط والإبداع في ميدان العمل حتّى ولو لم يتم دعمهم، فإنّ الأفكار المبدعة والخلّاقة تجد الدّعم من تلقاء نفسها.

وبعد مشاركتها في المعرض التّراثي وفي هذين المؤتمرين ، دعيت بيطار لتفقّد الاطفال النّازحين الموجودين في مدرسة اللاتين في ناعور، فلبّت الدّعوة ووزّعت الهدايا من قرطاسية وخلافه التي كانت تنقصهم.

وبعدها التقت المهندسة ببعض الشّخصيّات المميّزة وبعضً من مسؤولي المؤسّسات الإجتماعيّة.

وبعد زيارةٍ دامت خمسة أيّام عادت المهندسة  بيطار الى وطن الارز حاملةً رسالة تفاؤل والكثير من الأفكار المبتكرة.

عربي ودولي -

منذ 7 سنوات

-

3603 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد