عربي ودولي

بن دغر يتعهد بتقديم كافة التسهيلات للعودة الطوعية للاجئ الصومال

بن دغر يتعهد بتقديم كافة التسهيلات للعودة الطوعية للاجئ الصومال

عقد رئيس الوزراء، الدكتور احمد عبيد بن دغر، الثلاثاء، 25/تموز/2017 م، اجتماعاً  في العاصمة المؤقتة عدن بالمبعوث الخاص بشؤون اللاجئين الصوماليين في اليمن وأفريقيا، السفير، محمد عابدي إيفي.

 

وقال بن دغر " أن الحكومة و الشعب اليمني يوليان الإخوة اللاجئين الصوماليين كل الدعم السخي و الرعاية ، و ما تزال الحكومة تساندهم و تقدم لهم الخدمات الضرورية رغم حالة الحرب العبثية التي شنتها مليشيا الحوثي و صالح على الدولة، الأمر الذي ضاعف معاناتهم و معاناة غالبية أبناء الشعب اليمني". حسب وكالة سبأ.

 

وأضاف أن حكومته " ستسهل مهمة السفير و المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لإنجاح حملتها و برامجها التوعية و الأمنية لعودتهم وفقاً للخطة التي أعدتها الحكومة الصومالية بالتنسيق مع المنظمة ، قائلاً " بان جيل كامل ولد و ترعرع في اليمن ، و سيحملون معهم سيرة ذاتيةً مليئة بالذكريات اليمنية التي أحسنت استقبالهم ".

 

من ناحيته قال السفير الصومالي أنهم يتعاملون " نتعامل من خلال الحكومة الشرعية و نؤمن بها في كل اليمن، و نحن هنا في العاصمة المؤقتة عدن، نؤكد لكم بأننا نعمل من أجل تحفيز برنامج عودة الأسر الصومالية إلى أرضهم ، و نعمل على رفع التوعية من خلال حملات إعلامية مكثفة لمنع تدفق الهجرة الغير شرعية إلى اليمن. و أن 50% من اللاجئين الصوماليين لجاءوا إلى اليمن".

 

عربي ودولي -

منذ 6 سنوات

-

1696 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد