محليات

ملف مصور يظهر الشعارات المؤيدة للشرعية في سقطرى وتندد بمحاولات نشر الفوضى

ملف مصور يظهر الشعارات المؤيدة للشرعية في سقطرى وتندد بمحاولات نشر الفوضى

خرج آلاف المتظاهرين من أبناء محافظة سقطرى في مسيرة حاشدة اليوم الأحد، تأييداً للشرعية ومساندة السلطة المحلية بقيادة المحافظ رمزي محروس في مواجهة التصعيد العسكري الذي تتبناه المليشيات التابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

 

وأكد المتظاهرون في مسيرتهم التي أنطلقت من ساحة التغيير بالعاصمة حديبو، دعمهم للسلطة المحلية بقيادة المحافظ محروس كما نددوا بالعناصر والمليشيات الخارجة عن الدولة والتي تدعمها الإمارات.

 

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بمحاولات  تدعمها جهات خارجية لإحداث شرخ في المجتمع السقطري ونشر الفوضى من خلال تشكيل مليشيا مسلحة لا تخضع لمؤسسات الدولة.

 

وطالبوا بالوقوف في وجه المحاولات الهادفة لجر أبناء سقطرى إلى مربع العنف من خلال محاولاتها المتكررة لتقوض سلطة الدولة ونشر الفوضي.

 

كما طالبوا الدولة بردع من يحاول المساس بسيادة الدولة والنيل من القيادة السياسية التي تريد أن تجر سقطرى إلى مربع الصراع، مؤكدين أن أبناء أرخبيل سقطرى سيقفون سداً منيعا أمام المشاريع الصغيرة، وسيقطعون الطريق على المنتفعين والمتاجرين بالقضية الجنوبية.

 

يشار إلى أن محافظة سقطرى شهدت الأسبوع الماضي اشتباكات مسلحة بين القوات الحكومية ومسلحي الحزام الأمني الذين يتبعون ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على خلفية محاولة الأخير السيطرة على ميناء سقطرى بالقوة.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

614 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد