محليات

مركز حقوقي: تعز ستدخل موسوعة "جينيس" كأطول مدينة محاصرة في التاريخ

قال المركز اليمني الهولندي للدفاع عن الحقوق والحريات، إن " تعز ستدخل قريباً موسوعة جينيس كأطول مدينة محاصرة في التاريخ في ظل صمت المجتمع الدولي"، داعياً جماعة الحوثي الانقلابية، إلى سرعة فتح معابر إنسانية لسكان مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن) المحاصرين منذ أكثر من أربعة أعوام.


وأضاف المركز في بيان له، الاثنين، أن جماعة الحوثيين اعترفت مؤخرا بأنها تحاصر مدينة تعز وذلك من خلال إعلانها مبادرة فتح منفذ او معبر انساني للسكان وإدخال الغذاء والدواء.


وأشار البيان إلى أن المركز اليمني الهولندي طالب في مجلس حقوق الانسان عدة مرات وعقد ندوات عديدة بشأن حصار مدينة تعز، لافتاً إلى أنه طالب مراراً وتكراراً بتنفيذ مخرجات حوار ستوكهولم الذي يضمن فتح معبر انساني للسكان المحاصرين ولكن دون جدوي، مؤكداً أن مليشيا الحوثي الانقلابية تراوغ.


وعبر المركز اليمني الهولندي لحماية الحقوق والحريات عن ترحيبه للمساعي الجارية لفتح معبر إنساني.


يشار إلى أن السلطة المحلية الموالية للحكومة الشرعية قامت السبت الماضي بفتح أحادي الجانب لمنفذين عبور من وإلى مدينة تعز. في حين رفض الحوثيون من جهتهم فتح المنافذ.


ومنذ بدء الحرب تفرض مليشيا الحوثي حصاراً على تعز من 3 اتجاهات، شمالا و شرقا وغربا بينما تمكن الجيش الوطني والمقاومة من فتح طريق جنوب تعز الذي يصل المحافظة بالعاصمة عدن.


وألحق الحصار الحوثي خسائر  مادية وبشرية كبيرة جراء اضطرار السكان السير في طرق جبلية وعرة للوصول الى مناطق شمال وشرق وغرب المدينة.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

542 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد