محليات

ناشطون يتهمون المليشيا بسرقة أرصدة المشتركين ونهب قطاع الاتصالات


حذر ناشطون يمنيون وعاملون في قطاع الاتصالات، من تجريف مليشيا الانقلاب الحوثية لنهب قطاع الاتصالات، عشية حملة شعبية لمقاطعة شركة "يمن موبايل" ردا على تراجع الخدمات وارتفاع الأسعار.


واتهم الناشطون في دعواتهم الجماعة الحوثية بسرقة أرصدة المشتركين، وتقديم أسوأ خدمة على مستوى العالم فيما يخص سرعة الإنترنت الذي بات شبه مجاني في معظم البلدان وبسرعات هائلة.


وذكرت صحيفة" الشرق الأوسط" عن عاملون في قطاع الاتصالات قولهم، ان تراجع الخدمات وترديها تفاقم مؤخرا بعد أن عينت الجماعة الحوثية أبرز قياداتها في مفاصل «"من موبايل" و"يمن نت" والمؤسسة العامة للاتصالات في سياق سياستها لحوثنة المؤسسات.


واتهم العاملون القيادي الحوثي عصام الحملي المعين من قبل الجماعة رئيسا لمجلس إدارة يمن موبايل بنهب الشركة وسلب مشتركيها منذ تعيينه في المنصب بعد أن كانت تقدم خدماتها بأسعار معقولة وتعرفة ترضي جميع القطاعات.


وعبر الناشطون اليمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، من استيائهم من خدمة الاتصالات المقدمة، وقالوا إن التغطية غير جيدة وخدمة الإنترنت باتت الأسوأ والأعلى سعرا في مختلف محافظات الجمهورية.


اضافت المصادر ان هذا القطاع أصبح بمثابة "البقرة الحلوب" بالنسبة لقيادات الصف الأول من الجماعة، يتصدرهم زعيم الجماعة عبد الكريم الحوثي، حيث تورد لهم يوميا ملايين الريالات بالتواطؤ مع القيادي الحوثي عصام الحملي.


وأشارت المصادر إلى عمليات النهب المنظمة التي يقوم بها الحملي، بعد أن جعل الشركة حكرا على أقاربه من عناصر السلالة الحوثية، سواء فيما يخص المناقصات والمشتريات، حيث لا تكاد تمر - حسب قولهم - عملية شراء أو إبرام عقود إلا ويكون له نصيب منها ولكبار قيادات الجماعة.


وأكدت المصادر أن حجم الفساد الحوثي أثر على مكانة شركة «يمن موبايل» والتي تعد من أكبر الشركات في اليمن من حيث الدخل حيث يقدر دخلها اليومي بما يقارب ثلاثمائة مليون ريال.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

666 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد