محليات

عاجل : بيان صحفي للمركز الاعلامي الحكومي للمشاورات بشأن الحديدة

عاجل : بيان صحفي للمركز الاعلامي الحكومي للمشاورات بشأن الحديدة

عاجل : بيان صحفي للمركز الاعلامي الحكومي للمشاورات بشأن الحديدة 


نشر المركز الاعلامي بيان صحفي يتضمن اهم ما حدث اليوم في الحديدة ضمن جهود لجنة اعادة الانتشار وتنفيذ اتفاق وقف اطلاق النار بالحديدة في النقطة رقم (٤) لمراقبة الانتهاكات والخروقات التى تقوم بها مليشيات الحوثي في الحديدة .



وقال البيان ان مليشيات الحوثي الانقلابية استهدفت فريق الضباط الميداني التابع للوفد الحكومي في لجنة التنسيق وإعادة الانتشار في الحديدة قبل اللقاء برئيس فريق لجنة RCC الجنرال الهندي باهجيت غوها في منطقة كيلو١٦ واسفر عن إصابة جندي تابع للقوات الحكومية .


وأضاف البيان " عملت المليشيات الحوثية الانقلابية على تاخير اللقاء بين فريق المراقبين الدوليين وضباط الارتباط الحكومي بعد ان سلكت طرق خطر متعددة من اجل الوصول إلى خط التماس في منطقة كيلو ١٦ مشيران إلى انه تم اختيار نقطة المراقبة ( الرابعة ) للمراقبين الدوليين في منطقة كيلو ١٦ بشكل مناسب من قبل ضباط الارتباط والتي كانت مليشيات الحوثي تستخدمة كنقطة لقنص القوات الحكومية والمدنيين منها .




وأكد البيان ان لجنة التنسيق وإعادة الانتشار الأممية وافقت على مقترح كبار ضباط الارتباط في لجنة RCC باضافة نقطة مراقبة خامسة في منطقة المثلث ( خط صنعاء) لتساعد على رصد الانتهاكات وإيقاف الخروقات واعمال القنص التي تمارسها الميليشيات من منارة الجامع في المنطقة وهو ماسيعزز من آلية الرقابة . 




وقال المركز الاعلامي الحكومي في البيان  ان المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران تعمل بشكل مستمر لاختراق هدنة إطلاق النار في محاور عدة في الحديدة بهدف افشال دور لجنة المراقبين الدوليين التابعين للجنة التنسيق واعادة الانتشار RCC منوها إلى إلى ان لجنة RCC استطاعت ان تحقق نجاحا ايجابيا  حتى الان لوقف الخروقات والانتهاكات التى تقوم بها المليشيات بعد نشر المراقبين الدوليين في ثلاث قطاعات في الحديدة .

محليات -

منذ 4 سنوات

-

629 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد