محليات

الانتقالي يفشل اتفاق الرياض ويفجر الصراع بعدن



سحب المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، قواته المرابطة في محافظة لحج، ودفعها كتعزيزات إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد يوم من التوتر مع القوات السعودية بمحيط المطار.

 


وقال مصدر عسكري، إن تشكيلات عسكرية من اللواء الخامس دعم وإسناد التابع للانتقالي الجنوبي تركت مواقعها في محافظة لحج، ووصلت مساء السبت، إلى مدينة عدن التي شهدت توتراً بين قوات سعودية وموالين للإمارات.

 


وبحسب المصدر فإن القوات التي تضم عربات عسكرية وأسلحة رشاشة وعشرات الأطقم التي تحمل مسلحين موالين للإمارات، تمركزت في مقر قوات الحزام الأمني في بئر أحمد غربي عدن، وفي محيط قصر معاشيق الرئاسي الواقع في مديرية كريتر جنوب المدينة.

 


يذكر أن تشكيلات اللواء الخامس دعم وإسناد التابع للحزام الأمني، تتمركز في منطقتي صبر بمديرية تبن التابعة لمحافظة لحج فيما تتمركز وحدات أخرى في منطقة كرش المجاورة لمحافظة تعز والتي تشهد معارك مع الحوثيين.

 


وجاءت هذه التطورات على خلفية بسعي القوات السعودية، التي تتولى إدارة وحراسة المطار من الداخل، استبدال حراسة البوابات الخارجية للمطار التي تتولاها قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا بقوات أخرى دربتها السعودية وعادت أخيرا إلى عدن.


محليات -

منذ 4 سنوات

-

615 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد