أخبار وتقارير

الأمم المتحدة: قلقون من تعرض النازحين في اليمن لمخاطر كورونا

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، يوم الجمعة، أنها قلقة من أن تتعرض الأسر النازحة في اليمن لـ"مخاطر متزايدة" في حال تفشي فيروس كورونا.


وحذرت، من أن "النزوح المطول نتيجة النزاع في اليمن، من شأنه أن يفاقم الصعوبات والمخاطر التي تواجهها الأسر اليمنية، معربةً عن قلقها من تعرض المجتمعات النازحة لمخاطر تفشي فيروس كورونا".


وأوضح المتحدث باسم المفوضية أندريه ماهيستش، خلال مؤتمر صحفي بجنيف، إن المنظمة تقوم بتوعية مجتمعات النازحين داخل اليمن، حتى يتمكنوا من حماية أنفسهم بشكل أفضل، إضافة إلى دعمها جهود السلطات في التأهب والوقاية من كورونا، وفقا لوكالة الأناضول.


وأضاف ماهيستش أن "تصاعد القتال في أنحاء محافظات الجوف، وصنعاء (شمال)، ومأرب (شرق) خلال الأسابيع الماضية، أدى إلى نزوح أكثر من 40 ألف شخص".


وتابع: "مع استمرار تدفق الآلاف إلى مدينة مأرب والمناطق المجاورة بحثا عن الأمان، تتراكم الاحتياجات الإنسانية بسرعة، فيما الخدمات والمساعدات تعمل فوق طاقتها".


وحذر من أن استمرار النزاع يفاقم الصعوبات أمام جهود تقديم الخدمات الإنسانية، ويدفع لأن يظل اليمن أكبر أزمة إنسانية في العالم، مع وجود أكثر من 24 مليون شخص بحاجة إلى مساعدة، إضافة إلى 3.6 ملايين في عداد النازحين.


وحتى اليوم السبت 28مارس، لم تعلن الحكومة اليمنية تسجيل أي إصابة بالفيروس، في وقت تتصاعد فيه المخاوف من أن يؤدي تفشي الفيروس في البلاد إلى "مأساة إنسانية كبرى"، في ظل انهيار النظام الصحي.

أخبار وتقارير -

منذ 4 سنوات

-

754 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد