أخبار وتقارير

برنامج الأغذية العالمي يعلن تقليص المساعدات لليمن إلى النصف

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الأربعاء، تقليص المساعدات المقدمة إلى اليمن حتى النصف، بسبب نقص التمويل، ولتفادي توقف المساعدات بشكل كامل في المستقبل، حد قوله.


وأوضح البرنامج في بيان صادر عن مكتب الأغذية العالمي في اليمن، أن "عمليات الأغذية العالمي في اليمن تواجه نقصًا حادًا في التمويل إثر العمل في بيئة بالغة الصعوبة في المناطق الخاضعة لسيطرة السلطات في صنعاء (الحوثي)".


وأضاف البيان، "لم يعد أمام البرنامج في الوقت الراهن خيار آخر سوى تقليص المساعدات الغذائية إلى النصف لتفادي توقف المساعدات بشكل كامل في المستقبل".


وتابع: "ابتداءً من نهاية إبريل (نيسان) الجاري، ستحصل الأسر على مساعدات غذائية على أشهر متناوبة بدلاً من المساعدات الشهرية".


وذكر أنه يتم تقسيم المحافظات إلى مجموعتين، الأولى هي محافظات البيضاء وإب والمحويت وعمران وريمة وصنعاء (مديريات ريف صنعاء) وصعدة  والحديدة، فيما المجموعة الثانية هي محافظات الضالع والجوف وذمار وحجة ومأرب صنعاء وتعز.


وأفاد البيان أنه "سيتم العمل بالتناوب بين المجموعتين أعلاه، إلى حين الحصول على تمويل إضافي يتمكن من خلاله البرنامج استئناف عملياته بشكل كامل".


ودعا البرنامج السلطات في صنعاء إلى احترام الاتفاقات وتطبيق تدابير الثقة اللازمة لاستئناف التمويل والعمليات الكاملة حتى يتمكن من الاستجابة للاحتياجات الماسة في البلاد.


وأعرب عن قلقة البالغ إزاء تأثير فيروس كورونا المستجد على اليمن، حيث أثر الصراع المستمر منذ خمس سنوات على ملايين السكان وتركهم على بُعد خطوة من المجاعة.

أخبار وتقارير -

منذ 3 سنوات

-

1150 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد