محليات

عاجل/ مرجعيات قبائل حضرموت تشدد على ضرورة اختيار رئيس الوزراء من المحافظة وتؤكد انها ليست تابعة أو ملحق لأحد (نص البيان)

أكدت مرجعية حلف قبائل حضرموت على موقفها الثابت في حق حضرموت في الشراكة في تشكيل حكومة جديدة، وأنها لن تقبل بتهميشها في أي مشاورات أو تسوية للحل النهائي في اليمن.

جاء ذلك خلال اجتماع لهيئة اعضاء الرئاسة والأمانة، عقد اليوم الاربعاء بمقر المرجعية بمدينة سيئون

وتناول الاجتماع بعض القضايا المطروحة على الساحة ومنها الأنباء الواردة من الرياض حول تشكيل حكومة جديدة.

وشددت المرجعية ضرورة وحتمية إشراك حضرموت بما يتناسب مع مساحتها وثرواتها وموقعها وسكانها على أن تكون كل المكونات الحضرمية بما فيها المرجعية حاضرة وفاعلة، ولا أقل من أن يكون رئيس الوزراء من حصة اقليم حضرموت بما يتناسب مع مخرجات الحوار الوطني.

نص البيان:

تابعت مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء الأنباء الواردة من الرياض حول تشكيل حكومة جديدة على ضوء اتفاق الر ياض، ورغم أننا سبق وأن أوضحنا أننا لن نقبل بتهميش حضرموت في أي مشاورات أو تسوية للحل النهائي في اليمن، ومن هذا المنطلق فإننا نؤكد على موقفنا الثابت في حق حضرموت في الشراكة وانها ليست تابعة أو ملحق لاحد.

كما ونشيد بالبيانات الصادرة من مختلف المكونات والقبائل الحضرمية ونضم صوتنا إلى أصواتهم في ضرورة وحتمية إشراك حضرموت بما يتناسب مع مساحتها وثرواتها وموقعها وسكانها على أن تكون كل المكونات الحضرمية بما فيها المرجعية حاضرة وفاعلة، ولا أقل من أن يكون رئيس الوزراء من حصة اقليم حضرموت بما يتناسب مع مخرجات الحوار الوطني والذي قامت عليه عاصفة الحزم، ولتحقيق الشراكة العادلة للجميع في إدارة البلاد نحو بر الأمان.

إننا في مرجعية حلف قبائل حضرموت نؤكد على أننا سنكون يدا واحدة مع كل المكونات الحضرمية حتى يتم وضع حضرموت في المكان الذي تستحق.

كما أننا نجدد موقفنا الثابت من الوقوف إلى جانب الرئيس الشرعي للبلاد عبدربه منصور هادي ومع أشقائنا في التحالف العربي الداعم لليمن وشرعيته.

صادر عن مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء في مدينة سيئون بتاريخ ٨ /٧ /١٤٤١هـ








محليات -

منذ 3 سنوات

-

618 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد