إقتصاد وتنمية

أسهم أوروبا توقف سلسلة 5 أسابيع من المكاسب و"سانوفي" تهبط 4%

تراجعت الأسهم الاوروبية اليوم، لتنهي أسبوعا محموما على انخفاض بفعل مخاوف بشأن التأثير الاقتصادي لعودة وتيرة إصابات جائحة كوفيد-19 للتصاعد ومصير اتفاق التجارة المرتبط بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفقا لـ"رويترز".
وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.8 في المائة، مواصلا الخسائر بعد توقعات اقتصادية سلبية لعام 2021 من البنك المركزي الأوروبي دفعته للتراجع أمس الخميس.
وكسر المؤشر سلسلة مكاسب استمرت خمسة أسابيع، ليهبط واحدا في المائة هذا الأسبوع، وذلك في ظل تعثر المحادثات بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا الذي رفع احتمالات خروج بريطانيا من التكتل دون اتفاق تجارة.
ومع انخفاض عائدات السندات الأوروبية، واصلت أسهم البنوك تراجعها. وفقد المؤشر الرئيسي الإسباني الذي تشكل أسهم البنوك ثقلا عليه 1.5 في المائة، في حين تراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 في لندن للمرة الأولى في تسع جلسات.
وكان تراجع سهم شركة صناعة الأدوية سانوفي أربعة في المائة ذي التأثير الأكبر، وذلك بعد أن قالت إن اللقاح المحتمل لكوفيد-19 الذي طورته مع جلاكسو سميث كلاين أبدى استجابة مناعية غير كافية في التجارب السريرية. وانخفضت أسهم جلاكسو 0.3 في المائة.
وخسر قطاع الاتصالات في أوروبا 2.8 في المائة، مسجلا أسوأ أداء يومي في أكثر من عشرة أسابيع.

إقتصاد وتنمية -

منذ 3 سنوات

-

510 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد