عربي ودولي

إسرائيل تقيد السفر... ونتنياهو يتلقى لقاح «كورونا»

فرضت إسرائيل، اليوم (السبت)، قواعد جديدة مرتبطة بفيروس «كورونا» تلزم السكان العائدين إلى البلاد اعتباراً من غد (الأحد)، بالعزل الذاتي، وتنهي الإعفاءات الممنوحة للقادمين من عدد قليل من البلدان التي كانت مصنفة سابقاً على أنها «خضراء»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت وزارة الصحة، في بيان: «اعتباراً من الأحد، سيتم اعتبار كل الدول حمراء وسيتعين على جميع العائدين العزل لمدة 14 يوماً».

ولم تتحدث الوزارة عن أي تغيير في القواعد الخاصة بالمسافرين الأجانب، رغم أن مجلس الوزراء سيعلن قيوداً جديدة بشأن فيروس كورونا، الأحد.

وجاء في بيان السبت أنّ المسافرين الإسرائيليين الموجودين بالفعل في البلدان الخضراء الذين سيعودون بحلول 26 ديسمبر (كانون الأول) سيتم إعفاؤهم من قواعد الحجر الصحي الجديدة.

وسجّلت إسرائيل أكثر من 370 ألف إصابة بكوفيد - 19 منذ تسجيل أول حالة مؤكدة في فبراير (شباط). وتوفي ما يزيد قليلاً عن ثلاثة آلاف شخص في بلد يبلغ عدد سكانه حوالي تسعة ملايين نسمة.

وفرضت إسرائيل إغلاقاً ثانياً على مستوى البلاد في سبتمبر (أيلول)، حين كان لديها أحد أعلى معدلات الوفيات نسبة لعدد السكان في العالم، وتم تخفيف القيود تدريجياًولكن أعداد الحالات ارتفعت مجدداً.

وفي سياق متصل، تلقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لقاحاً ضد كوفيد – 19، مساء السبت، بالتزامن مع إطلاق حملة التطعيم الوطنية.

وتلقى نتنياهو (71 عاماً) لقاح «فايزر- بايونتيك» في مستشفى شيبا في رمات غان قرب تل أبيب.

عربي ودولي -

منذ 3 سنوات

-

811 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد