محليات

الارياني يحذر من تبعات ممارسات مليشيا الحوثي على النسيج الاجتماعي والتعايش المذهبي بين اليمنيين

حذّر وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، من استخدام مليشيات الحوثي المصنفة إرهابياً، محاضن التعليم لنشر الفكر الطائفي وتجريف الهوية الوطنية، وأثر ذلك على السلم الاجتماعي.

جاء ذلك في تصريح للارياني، نقلته وكالة سبأ الرسمية، اليوم الثلاثاء.

وأوضح الارياني "أن مشاهد التلقين الطائفي الذي تمارسه مليشيا الحوثي للأطفال في مناطق سيطرتها، تأتي ضمن مخططها لمسخ هوية اليمنيين ونشر الطقوس الخمينية الدخيلة، وتجريف العملية التعليمية وتحويل قاعات الدراسة الى أوكار لتفخيخ عقول الاطفال ومعامل لإنتاج المتطرفين والارهابيين".

وأشار إلى التهديد الذي يمثله تنشئة جيل كامل على الافكار الإرهابية المتطرفة وتحويلهم إلى قنبلة موقوتة تهدد الأمن والإستقرار في اليمن والمنطقة والعالم.

ووجه الإرياني السؤال للمعترضين على قرار تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، عن موقفهم مما تقوم به المليشيا الحوثية من تدمير ممنهج لحاضر ومستقبل اليمنيين، ودورهم في وقف هذه الممارسات التي تمثل انتهاك خطير لحقوق ملايين الأطفال وتسخيرهم قرابين لتنفيذ الأجندة الايرانية.

وجدد الوزير التحذير من تبعات ممارسات المليشيا الحوثية المدعومة من إيران على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي، وقيم التنوع والتعايش المذهبي بين اليمنيين.


محليات -

منذ 3 سنوات

-

445 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد