محليات

مليشيا الحوثي تحتجز عشرات الشاحنات في منافذ جمركية بالبيضاء لهذا السبب..!

تحدثت مصادر محلية في محافظة البيضاء، وسط اليمن، اليوم الأحد، عن استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية باحتجاز عشرات الشاحنات، في أحد المنافذ الجمركية بالمحافظة.

وبحسب المصادر فإن مليشيا الحوثي المتمردة تحتجز عشرات الشاحنات نوع "قلابات" محملة بالإسمنت في
منفذ عفار، بمديرية الملاجم.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا الحوثية تطالب سائقي الشاحنات بدفع رسوم جمركية اضافية مقابل السماح لهن بالعبور".

وأكدت أن المشرفين من مليشيا الحوثي المتمردة على منفذ عفار، سمحوا لعدد من سائقي الشاحنات بالمرور بعد دفعهم المبالغ المالية التي فرضها الحوثيين كجمارك جديدة ولم تسمح للبقية، وتواصل الاشتراط عليهم بالدفع ما هو مطلوب منهم من مبالغ مقابل عبورهم.

وأوضحت المصادر أن نقطة مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي المتمردة على مدخل مدينة رداع، قامت بحجز الشاحنات التي سمح له العبور من منفذ عفار مرة أخرى وتطالب منهم سداد رسوم جمركية جديدة رافضه الاعتراف بالسندات الجمركية التابعة للمنفذ.

وخلقت هذه الاجراءات حالة من الاستياء الواسع لدى التجار وسائقي الشاحنات المحتجزين من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية في منفذ عفار ومدخل مدينة رداع بمحافظة البيضاء

الجدير بالذكر أنه ومنذ انقلاب جماعة الحوثي في 2014م وهي تمارس هذه الانتهاكات بحق التجار والمواطنين وتستحدث منافذ جمركية ونقاط مسلحة في مداخل المحافظات والمدن التي تسيطر عليها وتفرض جبايات من الأموال لما يسمى "المجهود الحربي" بغرض تمويل حروبها.

محليات -

منذ 3 سنوات

-

871 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد