محليات

الإرياني يطالب المجتمع الدولي بإدانة التدخلات الايرانية في اليمن

قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة "ان تصريحات قائد فيلق القدس الايراني العميد اسماعيل قآني، خلال مراسم تشييع نائبه العميد حجازي، اعتراف رسمي جديد من النظام الايراني بالمشاركة الميدانية في الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الارهابية في اليمن منذ ستة اعوام".


وبحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أوضح معمر الارياني ، أن تلك التصريحات -التي نشرتها وكالة تسنيم الايرانية- تؤكد انخراط فيلق القدس الايراني في القتال إلى جانب مليشيا الحوثي الارهابية، إضافة لتهريب الأسلحة والخبراء‏ والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة .


وأشار الارياني إلى أن تصريحات قيادات فيلق القدس والحرس الثوري تؤكد التورط الإيراني في الانقلاب الذي نفذته مليشيا الحوثي، وانتهاكها للقوانين والمواثيق الدولية بالتدخل في شئون دولة عضو في الأمم المتحدة، وتحديها السافر لارادة المجتمع الدولي والقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية‏.


وطالب الارياني المجتمع الدولي وفي مقدمته الدول دائمة العضوية في مجلس الامن بادانة التدخلات الايرانية في اليمن، والتي تقوض جهود التهدئة واحلال السلام، وتطيل امد الحرب والمعاناة الانسانية، ومساعيها تحويل الاراضي اليمنية منصة لتنفيذ اجندتها التوسعية ومنطلق لنشر الفوضى والارهاب في المنطقة.

محليات -

منذ سنتين

-

924 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد