محليات

الخارجية اليمنية تدين "الإجراءات الوحشية" الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني وتطالب بتحرك دولي عاجل

أكدت الجمهورية اليمنية، إدانتها الشديدة للاعتداءات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني، داعية إلى وضع حد لإجراءات قوات الاحتلال في مدينة القدس وحي الشيخ جراح.

ودعت وزارة الخارجية اليمنية، اليوم السبت، إلى وضع حد لإجراءات قوات الاحتلال في مدينة القدس وحي الشيخ جراح.

وقالت الخارجية في تغريدات على حسابها في "تويتر" ندين بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي لباحات المسجد الأقصى والاستهداف الوحشي للفلسطينيين في القدس وتدمير البنية التحتية في غزة.

ودعت "المجتمع الدولي لإدانة تلك الجرائم والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني لحمايته ودعم نيل حقوقه المشروعة التي كفلها القانون الدولي".

وأضافت الوزارة "ندين بأشد العبارات ما اقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءات تجاه أبناء الشعب الفلسطيني والاماكن المقدسة، والتي نتج عنها سقوط عشرات الشهداء والجرحى، في انتهاك صارخ لكافة المواثيق والقوانيين الدولية".

وجددت الوزارة "التأكيد على موقف الجمهورية اليمنية الثابت الداعم للشعب الفلسطيني، وللجهود الدولية الرامية إلى الوصول لحل عادل وشامل، يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وفق القرارات الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية".

وطالبت الخارجية اليمنية المجتمع الدولي بسرعة القيام بمسؤولياته عبر التحرك العاجل لإيقاف هذه الاعتداءات بحق الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني، ووضع حد لإجراءات قوات الاحتلال الهادفة لإحداث تغيير ديموغرافي في مدينة القدس ومحاولاتها ترحيل السكان من حي الشيخ جراح".


محليات -

منذ سنتين

-

911 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد