محليات

الجيش الوطني يشن عدة هجمات مباغتة على مواقع مليشيا الحوثي في مأرب

أعلن الجيش الوطني، نتائج الهجوم المباغت الذي شنته قواته، يوم الاثنين، على مواقع المليشيا الحوثية في الجبهة الغربية لمحافظة مأرب.


وكانت مصادر عسكرية قد تحدثت في وقت سابق ، عن هجوم عنيف شنته قوات الجيش على مواقع المليشيا الحوثية في غرب مارب، وأشارت إلى تقدم للجيش وانهيار في صفوف المليشيا دون ذكر تفاصيل أكثر.


وقال المركز الإعلامي للجيش، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، حققت تقدما جديدا خلال هجوم عنيف شنته يوم الإثنين، على مواقع المليشيا الحوثية في جبهة الكسارة غربي مأرب.


وأوضح أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية تمكنت، خلال الهجوم، من دحر مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، من عدّة مواقع في جبهة الكسارة بعد مواجهات عنيفة.


‏واكد أن المواجهات أسفرت عن سقوط العديد من عناصر المليشيا الحوثية بين قتيل وجريح، فيما دمّرت نيران الجيش 3 أطقم بعتادها ومصرع جميع من كانوا على متنها إضافة إلى خسائر أخرى في المعدّات.


‏واشار المركز الى أن طيران تحالف دعم الشرعية، شارك في الهجوم مستهدفا بعدّة غارات، تجمعات وتعزيزات للمليشيا الحوثية في جبهة الكسارة ومحيطها، مؤكدا أن القصف أسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.


وقالت مصادر عسكرية أخرى، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية شنت يوم الإثنين، هجوما عنيفا على مواقع المليشيا الحوثية في جبهة الكسارة غربي مأرب.


وأضافت المصادر أن الهجوم الذي شنه الجيش جاء بعد كسر هجوم عنيف للمليشيا الحوثية، في جبهة المشجح في غرب مارب.


وطبق المصادر، فإن المليشيا تكبدت خسائر بشرية ومادية كبيرة خلال كسر الهجوم، مشيرة إلى ان طيران التحالف دمر بثلاث غارات جوية 3 سيارات، محملة بالتعزيزات، كانت في طريقها إلى جبهة المشجح، ومقتل واصابة من كان على متنها.


ومنذ مطلع ابريل الى 12 مايو الجاري، اعترفت المليشيا الحوثية بمقتل أكثر من 700 من عناصرها في مارب وجبهات أخرى ليصل عدد من اعترفت المليشيا، في وسائل اعلامهما، بمقتلهم منذ مطلع فبراير الماضي، الى أكثر من 2800 عنصر بينهم مئات القيادات، فيما تشير بيانات ونشرات الجيش اعلام الجيش الى مقتل قرابة 4 آلاف حوثي خلال الفترة ذاتها.


ومنذ 7 فبراير الماضي، تشن المليشيا الحوثية هجمات عنيفة على جبهات أطراف مأرب، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش، لكن الاخير يعلن باستمرار التصدي للهجمات، وشن هجمات مضادة بين حين وآخر.


محليات -

منذ سنتين

-

826 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد