أخبار وتقارير

مليشيا الحوثي تشييع العشرات من قتلاها بينهم 82 قيادياً خلال اسبوع

تواصلت الخسائر البشرية للمليشيات الحوثية في العديد من جبهات القتال، حيث دفنت مليشيا الحوثي خلال الأسبوع الثالث من شهر يونيو الجاري جثامين (106) قتلى، أغلبهم قيادات برتب عسكرية مختلفة، من بين تلك الحصيلة (24) قتيلاً من العناصر و(82) من القيادات.

وقالت مصادر مطلعة، إن المليشيات دفنت في العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة جثامين (61) قتيلاً، بلغ عدد القيادات منها (54) قيادياً، والعناصر (7) قتلى، لتحتلا المرتبة الأولى من حيث أعداد قتلى مليشيات الحوثي.

وأوضحت المصادر، أن محافظة عمران احتلت خلال الأسبوع الثالث، المرتبة الثانية، ودفنت فيها المليشيات جثامين (13) قتيلاً جميعهم قيادات وأحدهم إعلامي، يليها في المرتبة الثالثة محافظة حجة بـ(6) قتلى، أحدهم قيادي وآخر مصور للإعلام الحربي للمليشيات و(4) قتلى من العناصر.

وأضافت، أن محافظة الضالع احتلت المرتبة الرابعة من حيث عمليات الدفن لقتلى المليشيات، لتدفن فيها جثامين (5) قتلى جميعهم برتب عسكرية، أحدهم مدير أمن الضالع وقائد جبهة مريس لدى المليشيات، وتم تسليم جثثهم في صفقة تبادل مطلع الأسبوع.

وبحسب المصادر فإن محافظات صعدة وذمار وتعز احتلت المرتبة الخامسة، ودفنت المليشيات في كل منها جثامين (4) قتلى، قتيلين من صعدة قيادات ومثلهما عناصر، وفي ذمار (3) قتلى قيادات وقتيل من العناصر، وقتلى تعز جميعهم عناصر.

ووفق المصادر، احتلت محافظة إب المرتبة السادسة بـ(3) قتلى، (2) منهم برتب عسكرية والثالث عنصر، يليها محافظات الحديدة والجوف وريمة في المرتبة السابعة، ودفنت المليشيات في كل منها جثامين قتيلين، قتلى ريمة قيادات، وأحد قتلى الجوف قيادي، وقتلى الحديدة عناصر.

وأكدت أن جميع القتلى سقطوا في جبهات مأرب ثم الساحل الغربي، بالإضافة إلى جبهات الجوف وقتلى الضالع كانوا قد سقطوا قتلى قبل أشهر.

أخبار وتقارير -

منذ سنتين

-

898 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد