محليات

وزير الخارجية يتسلم أوراق اعتماد سفير بريطانيا ويودع القائم بأعمال السفارة الألمانية بمناسبة انتهاء فترة عمله

تسلم وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور احمد عوض بن مبارك، الخميس، نسخة من أوراق اعتماد سفير بريطانيا كما التقى القائم بأعمال السفارة الألمانية لدى اليمن يان كراوسر لتوديعه بمناسبة انتهاء فترة عمله.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن" بن مبارك، تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير بريطانيا لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم"، مؤكدا أن الوزارة ستقدم التسهيلات للسفير لأداء مهامه وبما يعزز من متانة العلاقات بين البلدين.

ونوه وزير الخارجية بما تقدمه بريطانيا من دعم لليمن في الظروف الاستثنائية التي تمر بها.

من جانبه أكد السفير البريطاني استمرار مساعي بلاده لإحلال السلام في اليمن ووقوفها الى جانب وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه.

كما ودع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، القائم بأعمال السفارة الألمانية لدى اليمن يان كراوسر، بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وأشاد وزير الخارجية بالجهود التي بذلها القائم بأعمال السفارة خلال فترة عمله في تعزيز العلاقات بين البلدين ونشاطه الدبلوماسي المميز للمساهمة في مساعي التسوية السياسية في اليمن.

وجرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين واهمية تعزيزها وتطويرها، ومستجدات الأوضاع في اليمن وجهود إحلال السلام.

وحمّل وزير الخارجية مليشيا الحوثي مسؤولية عرقلة جهود إحلال السلام في اليمن.. مشيرا الى أن ما ابدته الحكومة من مرونة وما قدمته من تنازلات سعيا منها لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في تحقيق سلام عادل وشامل وفقا للمرجعيات الثلاث، قوبل بتعنت وصلف غير مبرر من قبل المليشيا موضحا أن موقف المليشيا السلبي تجاه السلام لم يتغير منذ أن شنت عدوانها على الشعب اليمني وهو ما يستلزم ممارسة اقصى الضغوط لدفع المليشيا نحو السلام.

من جانبه أكد كراوسر وقوف بلاده الى جانب وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه ودعمها للسلام واستمرارها في بذل الجهود للمساهمة في استعادة الامن والاستقرار.


محليات -

منذ سنتين

-

681 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد