محليات

مليشيا الحوثي تعدم تسعة من المتهمين باغتيال الصماد




أعدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، اليوم السبت، تسعة مدنيين بينهم قاصر، بتهمة المشاركة في قتل القيادي في الجماعة "صالح الصماد" ومرافقيه الذين قضوا بغارة جوية للتحالف في 19أبريل من العام 2018م.



وبحسب وكالة سبأ الحوثية، فقد جرى تنفيذ الإعدام في ميدان التحرير بأمانة العاصمة رميا بالرصاص.



والمدنيين الذين جرى إعدامهم هم: "علي علي إبراهيم القوزي، عبدالملك أحمد محمد حميد، محمد خالد علي هيج، محمد إبراهيم علي القوزي، محمد يحيى محمد نوح، إبراهيم محمد عبدالله عاقل، محمد محمد علي المشخري، عبدالعزيز علي محمد الأسود (17عاماً، معاذ عبدالرحمن عبدالله عباس.




وشمل الحكم الحوثي إضافة إلى إعدامهم، مصادرة جميع ممتلكات المحكوم عليهم.




وكان وزير الإعلام في الحكومة الشرعية، معمر الإرياني، قد اعتبر في وقت سابق اليوم السبت، عزم المليشيا إعدام المدنيين التسعة "جريمة قتل عمد مكتملة الاركان، واستنساخ لنموذج نظام الملالي الايراني في تصفية المعارضين السياسيين منذ الثورة الخمينية، ولا تختلف عن جرائم الاعدام الميداني التي نفذتها التنظيمات الارهابية "القاعدة، داعش" في مناطق سيطرتها.






واتهمت منظمات حقوقية افتقار حكم ميلشيات الحوثي وإجراءات التقاضي للحد الأدنى من شروط المحاكمات العادلة، حيث تم إخفاء المتهمين قسرا في السجون ولم يسمح حتى لأهلهم بزيارتهم.





وقال المحامي عبد المجيد صبرة، ان التسعة المحكوم عليهم بالإعدام هم أبرياء، ولا علاقة لهم نهائيا بمقتل  الصماد، موضحا ان اعدامهم جريمة مكتملة  الأركان.





وقُتل الصماد الذي يعد أحد أكبر القادة الحوثيين والمطلوب رقم اثنين على لائحة التحالف العربي بقيادة السعودية، في 19 أبريل/ نيسان من العام الماضي، بغارة جوية في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

محليات -

منذ سنتين

-

437 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد