محليات

المركز الأمريكي إعدام الحوثيين 9 من أبناء تهامة بتهمة اغتيال الصماد





أدان المركز الامريكي للعدالة، ما أقدمت عليه المليشيات الحوثية" اليوم السبت" من جريمة إعدام تسعة من أبناء تهامة، بتهمة التخطيط والتعاون فيما عرف على مدى الأشهر الماضية بمسرحية محاكمة قتلة "صالح الصماد".





وقال المركز في بيان له، إن المحكمة الجزائية الخاضعة لجماعة الحوثي في الحديدة، ومن خلال محاكمة غير قانونية تفتقر لأدنى معاير العدالة، أصدرت في اغسطس 2020م، حكماً بإعدام 62 متهما في قضية مقتل “الصماد” من ضمنهم التسعة الذين قامت بإعدامهم اليوم بعد تعذيبهم واخفائهم قسريا طيلة فترة اختطافهم وحتى إعدامهم.






ودعا المركز الأمريكي، كافة المعنيين بحقوق الإنسان وعلى رأسهم الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن إلى التحرك العاجل والضغط على الحوثيين لإيقاف عقوبة الإعدام والمحاكمات الزائفة والجائرة وإلغاء كافة قرارات الإعدام الظالمة وإطلاق سراح كل المختطفين والمعتقلين تعسفيا من المدنيين السياسيين والصحفيين وغيرهم.






الضحايا الذين تم إعدامهم هم: محمد نوح، إبراهيم عاقل، علي القوزي، عبد الملك حميد، معاذ عباس، محمد المشخري، محمد هيج، محمد قوزي، عبد العزيز الأسود (قاصر) )، وكان المتهم العاشر "علي كزابة"، توفي داخل السجن نتيجة التعذيب الوحشي والمعاملة السيئة التي تعرض لها هو وبقية رفقائه التسعة.

محليات -

منذ سنتين

-

518 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد