محليات

مليشيا الحوثي تخسر 137 مقاتلاً بينهم 81 قيادياً خلال أسبوعين

تواصلت خسائر المليشيات الحوثية في صفوف عناصرها وقياداتها، في عديد من جبهات القتال، للتتواصل معها مواكب التشييع والدفن التي تكشف حجم تلك الخسائر في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وخلال الأسبوعين الماضيين، وتحديداً من 8 سبتمبر وحتى 21 من الشهر ذاته، رصدت مصادر مطلعة عمليات تشييع ودفن لجثامين (137) قتيلاً من عناصر المليشيات الحوثية بينهم (81) قيادياً برتب عسكرية مختلفة.

وبحسب المصادر فإن عدداً من المحافظات ارتفعت أعداد القتلى من أبنائها، حيث سقط أغلبهم في جبهتي مأرب والساحل الغربي، التي تكبدت فيها المليشيات خسائر بشرية كبيرة، يليهما جبهات البيضاء والجوف والضالع.

وطبقاً للمصادر، فإن العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة احتلتا المرتبة الأولى من حيث أعداد قتلى المليشيات، إذ دفنت فيهما المليشيات جثامين (43) قتيلاً بينهم (35) قيادياً، يليهما محافظة عمران في المرتبة الثانية بـ(19) قتيلاً بينهم (17) قيادياً.

وأفادت أن محافظة إب احتلت المرتبة الثالثة، حيث دفنت فيها المليشيات جثامين (15) قتيلاً بينهم (7) قيادات، ثم محافظتا ذمار وتعز في المرتبة الرابعة، ونالت كل منهما نصيبها بـ(14) قتيلاً، بين قتلى ذمار (7) قيادات ومصور للإعلام الحربي التابع للمليشيات، ومن بين قتلى تعز قياديان.

وأكدت المصادر أن المرتبة الخامسة نالتها محافظة صعدة بـ(12) قتيلاً نصفهم قيادات، وفي المرتبة السادسة محافظة حجة بـ(9) قتلى بينهم قياديان أحدهم شيخ قبلي، ومحافظة الحديدة في المرتبة السابعة بـ(4) قتلى نصفهم قيادات.

وأوضحت أن محافظة المحويت احتلت المرتبة الثامنة ونالت نصيبها بثلاثة قتلى 2 منهم برتب عسكرية، أما المرتبة التاسعة فهي لمحافظات مأرب والضالع وريمة والبيضاء بقتيل واحد في كل منهما، قتيل مأرب قيادي ينتحل رتبة نقيب.



محليات -

منذ سنتين

-

458 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد