محليات

منظمة محلية تختتم حلقة نقاشية لرفع مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية إشراك الشباب والمرأة في حل النزعات وبناء السلام

اختتمت منظمة رفع للتنمية وحقوق الطفل حلقة نقاشية لـ70 مشارك بمديرية المعافر غربي تعز، لرفع مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية إشراك الشباب والمرأة في حل النزعات وبناء السلام في برنامج مزمن يستمر حتى الربع الأول من العام القادم.

والمشروع يأتي ضمن برنامج مجتمعات يمنية "معا اقوى" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتنفذ مجتمعات عالمية ومنظمة رفع.

ويهدف إلى إيجاد بيئة تعايشيه خالي من النزاعات والعنف الأسري والعنف القائم على النوع الاجتماعي وخطاب الكراهية والطائفية، فضلا عن إيجاد مبادرات مجتمعية من الشباب والمرأة تعمل على حل النزاعات وإجراء عملية التفاوض والوساطة وإقامة برامج بناء السلام.

وقال بسام حمود رئيس المنظمة رفع للتنمية إن الحلقة النقاشية عرفت المشاركين بحقوقهم التي ضمنها القوانين والدساتير المحلية والدولية، وعرضوا أورق عمل حول إشراكهم في حل النزاعات وبناء السلام، حيث تعرفوا على قرار مجلس الأمن 2250، وتداولوا التحديات والصعوبات التي تواجه مديرية المعافر والبعد التاريخي للنزاعات وأسبابها ووضعوا مقترحات وحلول وتوصيات لها.

وأضاف إن المشاركين اكتسبوا مهارات في تحديد المشاكل وأسبابها وطرق سليمة لحلها، في المقابل سيكون عليهم اختيار قضية واقترح حل لها و طرق تنفيذها وصولا إلى الحل، قبل تنفيذ زيارة ميدانية لمدة خمسة أيام لحل النزاعات المجتمعية باستخدام المهارات المكتسبة من التدريب.

وأشار إلى أنه يجب أن يكون الشباب والمرأة مساندين السلطة المحلية لتعزيز الاستقرار في المنطقة والتماسك المجتمعي، مشددا بضرورة إشراك هذه السلطة الشباب والمرأة في حل النزاعات وبناء السلام كونهم شريحة مهم وجوهرية في المجتمع.

ويشمل المشروع إلى جوار هذه الحلقة النقاشية إعداد المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي و إنتاج أربعة مقاطع فيديو تعليمية، فضلا عن تنفيذ خمسة أنشطة مجتمعية من اختيار أعضاء المبادرات، وإجراء بطولة تنس الطاولة لـ 16 فريقًا نسائيًا من ثماني مدارس.



محليات -

منذ سنتين

-

366 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد