محليات

مليشيا الحوثي تدفن جثامين 116 من قتلاها لقوا حتفهم بنيران الجيش وغارات التحالف

دفنت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، خلال الأسبوع الماضي، جثامين عدد كبير من قتلاها أغلبهم قيادات، في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، ممن لقوا حتفهم في جبهات مأرب والساحل الغربي، إلا أن العدد الأكبر كان جبهات مأرب.

وقالت مصادر مطلعة انها تمكنت خلال الفترة من 8 أكتوبر وحتى 14 من الشهر ذاته، من رصد عمليات تشييع ودفن لجثامين (116) قتيلاً في عدد من المحافظات، من بينهم (78) قتيلاً ينتحلون رتباً عسكرية مختلفة.

وطبقاً للمصادر، فإن قتيلين ينتحلان رتبة عميد، و7 برتبة عقيد، و7 برتبة مقدم، وشيخ قبلي، و17 برتبة رائد، و15 برتبة نقيب، و21 برتبة ملازم أول، و8 برتبة مساعد.

وبحسب المصادر، فإن (103) قتلى سقطوا في جبهات مختلفة بمحافظة مأرب، بمعارك عنيفة خاضتها قوات الجيش الوطني والقبائل، وغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي كانت تستهدف تعزيزات ومواقع وتحركات للمليشيات الحوثية، أما بقية القتلى فسقطوا في جبهات الساحل الغربي إثر خروقاتها المتواصلة واستهدافها للمنازل والأحياء السكنية، الأمر الذي أجبر منتسبي القوات المشتركة على إخماد مصادر تلك النيران الحوثية.

وأكدت أن عدداً من المحافظات نالت نصيبها بعدد كبير من القتلى، وهي عمران وإب، فيما محافظات سجلت أعداد قتلى أقل عن ما رصده الفريق من إحصائيات سابقة، وهي محافظات ذمار وحجة وصعدة وتعز، فيما محافظة المحويت سجلت ارتفاعاً في أعداد قتلاها خلافاً على ما كانت تسجله.

وأوضحت أن العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة احتلتا المرتبة الأولى من حيث أعداد قتلى المليشيات، إذ نالتا نصيبهما بجثامين (42) قتيلاً من عناصرها بينهم (34) برتب عسكرية مختلفة.

وبينت المصادر، أن محافظة عمران احتلت المرتبة الثانية بجثامين (24) قتيلاً حوثياً جميعهم قيادات ما عدا (3) قتلى فهم من العناصر، ومحافظة إب في المرتبة الثالثة بجثامين (15) قتيلاً بينهم (9) قيادات، والمرتبة الرابعة احتلتها محافظة المحويت بجثامين (8 قتلى أحدهم قيادي.

ووفقاً لما رصدته المصادر، فإن محافظتي ذمار وحجة تعادلتا من حيث أعداد قتلى المليشيات، واحتلتا المرتبة الخامسة بجثامين (7) قتلى في كل منهما، بين قتلى ذمار (3) قيادات وآخر إعلامي، وبين قتلى حجة (4) قيادات، ثم محافظة الحديدة في المرتبة السادسة بـ(5) قتلى بينهم (3) قيادات.

وقالت المصادر، إن محافظات صعدة والبيضاء وريمة احتلت المرتبة السابعة بقتيلين في كل منها، أحد قتلى صعدة قيادي برتبة رائد، وأحد قتلى البيضاء قيادي برتبة عقيد، فيما محافظة تعز احتلت المرتبة الثامنة بقتيل واحد ينتحل رتبة نقيب.

محليات -

منذ سنتين

-

449 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد