محليات

الارياني يطالب بتحرك فوري لإدراج مليشيا الحوثي في قوائم الإرهاب الدولية

طالب وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، المجتمع الدولي بتحرك فوري لإدراج مليشيا الحوثي في قوائم الارهاب الدولية، وملاحقة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

جاء ذلك في تصريح وزير الاعلام والثقافة والسياحة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، أدان فيه الهجوم الصاروخي الذي نفذته مليشيات الحوثي الإرهابية يوم السبت، على سوق شعبي في مفرق حريب جنوب مأرب ما أدى إلى مقتل وإصابة 11 مدنيا بينهم طفلان.

وقال الارياني "إن استهداف مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران الاحياء السكنية في مدينة مأرب بثلاثة صواريخ باليستية ايرانية الصنع، عمل هستيري جبان يكشف حجم الخسائر التي تتكبدها في مختلف جبهات القتال، وعدم اكتراثها بمصير الملايين من السكان والنازحين في المدينة، في ظل صمت دولي مستغرب وغير مفهوم".

وأضاف "أن استمرار مليشيا الحوثي في قصف التجمعات والأحياء السكنية والأسواق العامة في محافظة مأرب بالصواريخ والاسلحة الثقيلة بهدف الايقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين، عمل انتقامي جبان، يعكس فشلها في تحقيق تقدم عسكري والخسائر البشرية غير المسبوقة التي تتكبدها في جبهات القتال"‏.

واستغرب الارياني استمرار صمت المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي إزاء جرائم القتل الممنهج الذي ترتكبه مليشيا الحوثي بحق المدنيين في محافظة مأرب.

محليات -

منذ سنتين

-

480 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد