محليات

محافظ تعز يوجه بإيقاف الاعتداءات على أراضي الدولة في المخا وإحالة المعتدين للقضاء

وجه محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، بإيقاف الاعتداءات والسطو على أراضي وعقارات الدولة في مديرية المخا الساحلية، وإحالة المعتدين إلى القضاء.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم مدير عام مديرية المخا باسم الزريقي بحضور وكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل المهندس رشاد الاكحلي ورئيس فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة على العيزري ومدير الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني عبد الرحمن البريهي، أمس الثلاثاء.

وشدد المحافظ على رفع قائمة بالمعتدين وضرورة العمل بالإجراءات القانونية المتعلقة بالتراخيص والسجل العقاري وعدم منح أي ترخيص مخالفة للبناء في أراضي وممتلكات الدولة وسيتحمل المسئولية فروع المكاتب المختصة.

كما وجه شمسان بإنشاء إدارة موحدة للسجل العقاري بالمخا كنافذة لإنجاز المعاملات والتراخيص المتعلقة بأراضي وممتلكات الدولة في مديريات الساحل (المخا وذباب وموزع والوازعية).

ولفت إلى أنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بالموظفين المتورطين بمنح تراخيص مخالفة سواء بفرع الأشغال العامة والسجل العقاري والهيئة العامة للأراضي والمساحة وإحالة عشرة منهم إلى نيابة الأموال العامة .

وأشاد بالجهود الكبيرة لرئيس الهيئة العامة للأرضي وعقارات الدولة أنيس باحرثه في استكمال الإجراءات للمصادقة على مخططات مديرية المخا حيث سيتم الانتهاء من إجراءات المصادقة بشكل كامل خلال الأيام القادمة.

من جهته تطرق مدير مديرية المخا إلى الأوضاع في المديرية والمشاريع المنفذة وتشغيل الميناء وتفعيل فروع المكاتب التنفيذية وتنمية الايرادات.

ولفت إلى الاعتداءات التي تطال أراضي وممتلكات الدولة وأنه لابد من التنسيق مع الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية لحماية هذه الأراضي والممتلكات العامة.

محليات -

منذ سنتين

-

493 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد