عربي ودولي

جعجع: الهدف انقاذ لبنان ومنع تغيير هويته وتاريخه

أعلن رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع أمس السبت، التعبئة الحزبية الشاملة من أجل خوض معركة الانتخابات النيابية التي وصفها بـ«المصيرية»، وقال إنها ستكون معركة إنقاذ لبنان من محاولة تغيير هويته وتاريخه وللتخلص من الواقع المزري الذي أوصله إليه تحالف «حزب الله» و«التيار الوطني الحر» ومن معهما.

وجاء كلام جعجع في لقاء مع الكوادر الحزبية، ومع فتح باب تقديم طلبات المرشحين للانتخابات، الذي حددته وزارة الداخلية اعتباراً من نهار غد الاثنين حتى 15 مارس (آذار) المقبل.

وأكد جعجع أن «فرص النجاح كبيرة جداً بسبب التحول الكبير في مزاج الرأي العام الذي لمس خطورة وجود سلطة لا تعبأ إلا بمصالحها وأوصلت البلد إلى الانهيار»، مؤكداً أنه «لا بد من أن تنتقل الأكثرية الجديدة إلى الجهة التي تريد إنقاذ لبنان، وهي ليست «القوات اللبنانية» وحدها بل معها كل من يلتقي مع هذا الهدف وهذا الخط».

ودعا جعجع اللبنانيين «إلى تحمل المسؤولية في هذه المعركة لأنهم إذا تخاذلوا فهذا يعني أننا سنبقى في جهنم التي نعيشها اليوم وسننزل إلى طوابق أكثر تحت الأرض على الأقل للسنوات الأربع المقبلة»، وشدد على أن «هذه المعركة مصيرية وعلى هذا الأساس يجب أن نحضّر لها بكل قوتنا».

وبشأن مرشحي «القوات اللبنانية» قالت مصادر في الحزب لـ«الشرق الأوسط» إن «جزءاً من الأسماء التي يتم تداولها صحيحة أما الجزء الآخر فغير دقيق».

وأضافت «لم نعلن رسمياً إلا اسم غياث يزبك الذي سيكون مرشحاً في دائرة الشمال الثالثة، وسنعلن عن باقي الأسماء في موعد قريب».

عربي ودولي -

منذ سنتين

-

469 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد