أنباء ايران

بهلوي ينتقد النظام الإيراني: الجريمة بحق "الأوكرانية" لن ينساها الإيرانيون

وجّه ولي عهد إيران السابق، رضا بهلوي، انتقادات حادة للنظام الإيراني نظير جريمته في إسقاط طائرة الركاب الأوكرانية المدنية وقتل جميع ركابها، متعهدا بمحاسبة النظام الإجرامي قريبا، على حد تعبيره.

وقال في تغريدة له على "تويتر"، إنه قبل عامين أسقطت إيران طائرة ps752 من السماء. وتابع بالقول: "لا يزال الحزن لفقدان 176 راكبا بريئا يثقل كاهل أسرهم.. هذه الجريمة لن تُمحى من ذاكرة الإيرانيين. والمجرمون الذين ارتكبوها سيواجهون العدالة".

وفي الذكرى الثانية لإسقاط الطائرة الأوكرانية بصواريخ الحرس الثوري، هتفت أسر ضحايا الطائرة ضد المسؤولين في طهران واصفة إياهم بالفاسدين.

وقالت خلال تجمعها في "مطار خميني الدولي" بطهران، إن العدالة غير قابلة للاستبدال بالتعويضات المالية، مطالبة بتقديم الجناة إلى العدالة في محكمة نزيهة، مؤكدين أنهم لن يتراجعوا.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت طهران أنها في صدد دفع التعويضات لبعض أهالي الطائرة المنكوبة، ملمحة إلى إمكانية التفاوض حول تلك المسألة مع دول أخرى معنية بالملف، منها أوكرانيا وكندا.

فيما أعلنت كندا وبريطانيا والسويد وأوكرانيا، يوم الخميس، أنها أوقفت الجهود الرامية لإجراء محادثات مع طهران بشأن دفع تعويضات.

أنباء ايران -

منذ سنتين

-

498 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد