إقتصاد وتنمية

محافظ البنك يغادر عدن متجها نحو الرياض وتطلعات بدعم سعودي للعُملة الوطنية

كشفت مصادر إعلامية عن مغادرة محافظ البنك المركز اليمني، أحمد غالب المعبقي، مطار عدن الدولي، فجر اليوم الأحد، صوب العاصمة السعودية الرياض في زيارة عمل ستستغرق عدة أيام.

وقالت المصادر إن محافظ البنك، غادر إلى السعودية على رأس وفد يضم وكيل قطاع العمليات المصرفية الخارجية حسين القعطيي ووكيل قطاع الرقابة على البنوك منصور راجح.

ومن المتوقع أن يلتقي المحافظ وفريقه في السعودية برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، إضافة إلى عقد مباحثات مع الجانب السعودي، وسط تطلعات بتقديم وديعة مالية كان المحافظ قد كشف عنها في وقت سابق لدعم العُملة الوطنية التي تشهد انهياراً كبيراً أمام العملات الأجنبية.

وأمس السبت، بشّر رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، خلال اجتماعا لقيادة مجلس إدارة البنك المركزي اليمني الجديدة ووزارة المالية والجهات التابعة لها، بأن "الاوضاع ستشهد انفراجا كبيرا في القريب العاجل وسيلمسها كل المواطنين".

ومطلع يناير الجاري، أكد محافظ البنك المركزي اليمني، عن تلقيه وعود بدعم كبير متعدد الأوجه والمجالات من الأشقاء بقيادة السعودية، وبقية دول مجلس التعاون لتمكين اليمن من تجاوز الصعوبات وتحقيق الاستقرار واستعادة التوازن والنمو.

وكان الريال اليمني قد عاود تدهوره أمام العملات الأجنبية، خلال الأسبوع الفائت؛ وذلك بعد تحسنٍ نسبيّ شهدته العملة خلال عقب تعيين إدارة جديدة للبنك مطلع ديسمبر الماضي.

إقتصاد وتنمية -

منذ سنتين

-

536 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد