محليات

مليون ريال أو التجنيد.. ضغوط حوثية على مشائخ القبائل لتجنيد مقاتلين


تواصل المليشيات الحوثية، ممارسة ضغوط جديدة على شيوخ القبائل في مناطق سيطرة الحوثيين لإجبارهم على حشد مقاتلين، في ظل الاستنزاف الكبير الذي تعانيه المليشيات في عدد من جبهات القتال.

 

وذكرت مصادر قبلية، اقادة المليشيا يضغطون على شيوخ القبائل لحشد المزيد من المقاتلين، من محافظات ذمار وعمران وصعدة، وبعض مديريات محافظة البيضاء، لتغطية العجز الناتج عن الخسائر التي تكبدتها في جبهات القتال في محافظتي شبوة ومأرب.





ونقلت صحيفة" الشرق الأوسط" عن المصادر قولها، أن قيادات مليشيا الحوثي هددت بعزل كل شيخ يعجز عن حشد 50 مقاتلا من كل عزلة من العزل، كما منحت مشرفيها وشيوخ القبائل المتعاونين معها حرية فرض جبايات على الأسر التي ترفض إلحاق أبنائها في الجبهات.





واضافت المصادر، ان قادة المليشيا فرضت مبالغ مالية تصل إلى مليون ريال على كل من يرفض إرسال ابنه إلى الجبهات.





وأوضح ان المليشيا، كافأت من يوافق على إلحاق أبنائه بمعسكرات التدريب يحصل على راتب شهري إلى جانب ضمانة بوضع اسمه وعائلته في مقدمة المستفيدين من المبالغ المالية التي يوزعها برنامج الغذاء العالمي كبديل للمواد الغذائية في مناطق سيطرة المليشيا.






وكانت مليشيا الحوثي، قد أقدمت على اختطاف حفيدي شيخ قبلي من أبناء محافظة عمران، من إحدى مدارس أمانة العاصمة، وتقلتهما إلى الجبهات، بحسب شكوى أعلنها الشيخ الغشمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

محليات -

منذ سنتين

-

284 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد