شريط الإخبار

محليات

حملة اختطافات حوثية طالت عددا من مشائخ البيضاء


شنت المليشيات الحوثية، حملة اعتقالات واختطافات، طالت عدد من مشائخ محافظة البيضاء، إلى جانب أحد زعماء جماعة التبليغ، ونقلتهم إلى أحد سجونها.





وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي، اختطف الشيخ ضيف الله محمد العبيدي السوادي أحد ابرز زعماء جماعة الدعوة والتبليغ في محافظة البيضاء إلى جانب الشيخ محمد صالح الحجيرة السوادي، والشيخ علي صالح الحجيره السوادي، والشيخ عبدالرقيب الطاهري ونقلتهم إلى أحد سجونها بمديرية السوادية بمحافظة البيضاء.






وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي طلبت من زعماء الجماعة التوقيع على إقرار بالامتناع عن الخروج الدعوي إلى المساجد وتسليم مركز الدعوة، بمركز مديرية السوادية، الذي تتخذه الجماعة مركزًا لها بالمحافظة.





إلى ذلك، اقتحمت مليشيا الحوثي، أمس الأربعاء، منزل عضو مجلس النواب بمديرية السوادية، الشيخ حسين بن حسين السوادي، على متن عدد من الأطقم بقيادة الحوثي عبدالله طاهر السقاف.





وذكرت المصادر أن حملة الاختطافات الحوثية الممنهجة تهدف للانتقام من القبائل ووقف تحركاتها ضد المليشيات، حيث تزامنت مع تقدم ألوية العمالقة نحو محافظة البيضاء، بعد تحرير مديريات محافظة شبوة، المحاذية لها.






يشار إلى أن مليشيا الحوثي، استهدفت، في وقت سابق، منزل الشيخ حسين بن حسين السوادي، عضو مجلس النواب في مدينة مارب ما أدى إلى تدمير المنزل واستشهاد وإصابة عدد من النساء والأطفال، بينهم زوجة ابنه وطفله.

محليات -

منذ 5 أشهر

-

206 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد