عربي ودولي

التحالف الدولي يؤكد هزيمة داعش إقليمًا وتهديده لا يزال مستمرًا

أكد التحالف الدولي ضد داعش هزيمة التنظيم إقليمياً وعدم قدرته على السيطرة على مساحات شاسعة من الأرض، مشيراً إلى أن تهديده لا يزال مستمراً.

وأوضح نيك دوسيتش مدير مجموعة المستشارين العسكريين، أن هذا "لا يعني غياب التهديد المستمر لداعش"، واصفاً التنظيم بأنه أصغر حجماً وأكثر قدرة على التنقل، ولا يزال يبحث عن أهداف ضعيفة.

وقال "لهذا السبب ينصب التركيز على استمرار التأكيد على هزيمة داعش من خلال تقديم المشورة. وتكمن أهمية هذه المرحلة في تعزيز قدرات قوات الأمن العراقية وقوات البيشمركة والكفاءة التشغيلية لضمان الهزيمة الدائمة لداعش".

وأضاف في بيان اليوم الجمعة، أنه يواصل تفويضه الأساسي للحفاظ على "الهزيمة الدائمة" للتنظيم بالعمل مع القوات الشريكة من خلال دوره في تقديم "المشورة والمساعدة والتمكين".

وأشار إلى أن أهم نقاط مهمة "المشورة" تتم في قيادة العمليات المشتركة العراقية في بغداد وفي مركز التنسيق مع إقليم كردستان العراق بمحافظة أربيل.

وبيّن أنه "في كلا الموقعين، يعمل مستشارون من دول التحالف المختلفة.. جنباً إلى جنب مع قوات الأمن العراقية وقوات البيشمركة للمساعدة في إيجاد حلول للتحديات الموجودة في بيئة معقدة".


عربي ودولي -

منذ سنتين

-

388 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد