عربي ودولي

الأمن اللبناني يحبط محاولة تهريب مخدرات إلى السعودية

أعلنت قوى الأمن الداخلي في لبنان، عن إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى المملكة العربية السعودية، بواسطة النقل البري، وتم إحباط المحاولة ضمن خطة أمنية مكثفة تنفذها السلطات اللبنانية منذ الأسابيع الماضية لمطاردة وملاحقة مهربي المخدرات.

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان صادر عن «شعبة العلاقات العامة»، إن معلومات مؤكدة توافرت لدى «شعبة المعلومات» في قوى الأمن، حول قيام إحدى الشبكات بالتحضير لعملية تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون، بواسطة النقل البري، إلى المملكة العربية السعودية.

وأشارت إلى أن الاستقصاءات والتحريات المكثفة توصلت إلى تحديد هوية المتورطين، ومن بينهم سوري من مواليد العام 1991، وهو الرأس المدبر للشبكة، وموجود خارج الأراضي اللبنانية، وهو شقيق موقوف متورط في أكبر عملية تهريب حبوب الكبتاغون، التي ضبطت سابقاً في ماليزيا، إضافة إلى لبنان، وهو من مواليد عام 1973. وقالت، إن قوة خاصة من الشعبة «نفذت كميناً محكماً في بلدة المرج في البقاع في شرق لبنان في 12 فبراير (شباط) الحالي»، نتج منه توقيف اللبناني، وتم ضبط نحو 700 ألف حبة كبتاغون، موضبة داخل أكياس. وقد اعترف بما نُسب إليه. وعممت قوى الأمن بلاغات بحث وتحرٍ في حق باقي المتورطين.

ويأتي الإعلان عن هذه العملية غداة إعلان الجيش اللبناني عن ضبط آلة لتصنيع المخدرات في حي الشراونة في بعلبك (شرق لبنان) أثناء عملية دهم، ومصادرة نحو 20 كلغ من حشيشة الكيف وكمية من حبوب الكبتاغون والمخدرات المختلفة النوع، بالإضافة إلى كمية من الذخائر الحربية وكاميرات المراقبة.

عربي ودولي -

منذ سنتين

-

270 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد