آخر تحديث | الجمعة 19/07/2019 ساعة 01:20 |صنعاء
فتح: توجيهات القيادة السياسية واضحة للحكومة في خدمة المواطنين وتعزيز الاستقرار في المناطق المحررة

أكد وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اهتمام القيادة السياسية بتقديم الدعم والمساندة للمحافظات المحررة وتوفير الخدمات الاقتصادية والتنموية للمواطنين وفي مقدمتها (الكهرباء، والمياه، والصحة، والتعليم، والايواء).

 

وقال فتح خلال لقائه، اليوم ،بالعاصمة المؤقتة عدن، محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابو بكر حسين ومحافظة محافظة لحج اللواء الركن احمد التركي "ان توجيهات القيادة السياسية واضحة للحكومة ببذل كافة الجهود بما يسهم في خدمة المواطنين وتعزيز الاستقرار".

 

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، قال فتح "ان الحكومة ستقدم كل الدعم والمساندة لعمل السلطات المحلية في المحافظة، وتدعم كافة جهودها تسيير مهامها والارتقاء بالعمل الاداري في الاجهزة التنفيذية والمكاتب الخدمية".

 

وشدد على اهمية بذل كافة الجهود في تقديم الدعم والرعاية للمواطنين وممارسة الدور الرقابي على المخالفين والمتقاعسين عن اداء اعمالهم بالشكل المسؤول الذي تفرضه المسؤولية الحكومية الملقاه على عاتهقم في خدمة المواطنين.

 

واستمع الوزير فتح من محافظي المحافظتين الى عرضاً لأنشطة وخطة وبرامج عمل السلطات المحلية خلال الفترة الماضية، وعرض بالاحتيجات خلال العام القادم.

 

واكد فتح أن وزارته ولجنة الاغاثة والجهات ذات العلاقة بالحكومة تقوم حالياً بالتسنيق مع المانحين والمنظمات الدولية بتنفيذ مشاريع تنمية مستدامة للمحافظات المحرره خلال العام الحالي 2019م.

 

من جانبهم على عبر محافظي المحافظتين عن تقديرهم لمستوى الدعم الذي تتلقاه السلطات المحلية من دعم ومساندة من الحكومة، والعمل على عكس هذا الدعم في خدمة المواطنين وتعزيز الاستقرار.