محليات

والتحالف يؤكد التزامه بضبط النفس

 والتحالف يؤكد التزامه بضبط النفس

آ أعلن التحالف العربي الذي يشن بقيادة السعودية غارات جوية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن ان هؤلاء خرقوا الهدنة الانسانية، مؤكدا في الوقت نفسه «التزامه التام بالهدنة الانسانية وضبط النفس».

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية «واس» ان «الميليشيات الحوثية اقدمت على خرق تلك الهدنة من خلال» 12 عملا عسكريا توزعت بين عمليات قصف واطلاق نار ومحاولات تسلل وزحف عسكري سواء في داخل اليمن او على حدوده مع المملكة العربية السعودية.

واضاف البيان ان قيادة التحالف «تعلن ذلك لتؤكد رغبتها في اطلاع الرأي العام والمجتمع الدولي على ما أقدمت عليه تلك الميليشيات، وتؤكد التزامها التام بالهدنة الانسانية وضبط النفس مراعاةً للأهداف السامية لعملية اعادة الأمل لليمن ورغبتها في رفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق».

افشال الهدنة

كما اكد التحالف ان «ما أقدمت عليه الميليشيات الحوثية من خروقات يهدف الى افشال الهدنة الانسانية واعاقة الجهود الاغاثية للشعب اليمني».وعدد البيان «الخروقات الحوثية» للهدنة، وبينها سبع كان مسرحها الحدود السعودية-اليمنية حيث جرت، بحسب التحالف، محاولتا تسلل وخمس عمليات قصف واطلاق نار.


واضاف ان الخروقات الخمس المتبقية جرت داخل اليمن في محافظات الضالع وعدن وتعز وشبوة ومديرية لودر.واوضح البيان انه في محافظة الضالع (جنوب) استخدم الحوثيون «المدفعية والكاتيوشا والدبابات باتجاه المدينة ومنازل المواطنين بشكل عشوائي، وما تزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن».واضاف انه في لودر (جنوب) تم «قصف المدينة ومنازل المواطنين بكثافة نيران كبيرة وبشكل عشوائي والزحف على المدينة واحتلالها».


اما في محافظة عدن، كبرى مدن الجنوب، فقام الحوثيون بحسب البيان بقصف اثنتين من مناطقها بالمدفعية والكاتيوشا اضافة الى محاولتهم التقدم باتجاه منطقتين اخريين.

وفي محافظة تعز قصف الحوثيون «المدينة الصينية ومنازل المواطنين بالمدفعية والدبابات وقتل عدد كبير من الأطفال والنساء»، بحسب البيان.اما آخر «الخروقات الحوثية» التي عددها البيان فكانت في محافظة شبوة وتمثلت بعملية «زحف على مديرية عسيلان».

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1095 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد