أخبار وتقارير

ايجاد تختتم فعالية المساحة الصديقة للاطفال.

ايجاد تختتم فعالية المساحة الصديقة للاطفال.

نفذت مؤسسة ايجاد للتنمية صباح امس الخميس فعالية اليوم الاعلامي السادس   وحفل اختتام المساحة الصديقة للأطفال في مقر المؤسسة الكائن بحي الجامعة في العاصمة صنعاء.

وتأتي هذه الفعالية ضمن أنشطة مشروع (تقديم الدعم النفسي الاجتماعي للأطفال في أوقات الطوارئ والنزاعات عبر المساحات الصديقة للاطفال) الذي نفذته المؤسسة بالشراكة مع مبادرة حماية الاطفال والشباب التابعة لأمانة العاصمة وبتمويل من منظمة اليونسيف العالمية .

وفي تصريح لـلاستاذ عبدالفتاح أبو الغيث مدير البرامج والمشاريع ومشرف المساحة في المؤسسة ان الهدف الاساسي من المساحة يتمثل في توفير بيئة حامية للاطفال أثناء النزاعات الدائرة والحروب التي تجتاح البلاد.

واشار عبدالفتاح الى انه خلال 6 اشهر في المساحة عمل فريق المؤسسة على محاولة التخفيف من الضغط النفسي الذي يتعرض له الاطفال نتيجة الحرب الحالية وتعزيز السلوكيات الايجابية لديهم .

وذكر ان المؤسسة نجحت في تعزيز الكثير من السلوكيات الايجابية وتفريغ طاقات الأطفال بشكل ايجابي عبر الانشطة المختلفة التي نفذتها بالإضافة إلى توعية الاطفال بمخاطر الحروب واهمية المواطنة وقيم التعايش مما سيساعدهم على بناء شخصية متوازنة .

وقدمت المؤسسة خلال الفترة السابقة للمساحة عدة انشطة منها "مهارات حياتيةوالعاب شعبية ورسم وتمارين"  .

كما نوه عبدالفتاح أبو الغيث إلى أن المساحة ستستمر في تقديم خدماتها للاطفال بشكل طوعي الفترة القادمة .

أخبار وتقارير -

منذ 8 سنوات

-

1351 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد