محليات

اليمن.. وصول آليات عسكرية من قوات التحالف إلى تعز

اليمن.. وصول آليات عسكرية من قوات التحالف إلى تعز

وصلت إلى مدينة تعز جنوب غرب اليمن تعزيزات عسكرية من قوات التحالف لدعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لمواجهة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

 

وأوضح شهود عيان أن آليات عسكرية من دول التحالف العربي، وصلت إلى الجهة الغربية من المدينة المحاصرة للمشاركة في فك الحصار عنها وحسم المعركة مع الميليشيات في المحافظة.

 

وأوضح مصدر في المجلس العسكري أن مدرعات وكميات من ذخائر لأسلحة متنوعة وصلت للمقاومة.

 

فيما أفادت مصادر في المقاومة الشعبية في تعز بأن 27 مسلحا من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح قتلوا، وجرح العشرات في مواجهات عنيفة.

 

على جانب آخر، قال شهود عيان إن تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح تتجه إلى مدينة دمت في محافظة الضالع قادمة من محافظة ذمار ومدينة يريم.

 

يشار إلى أن مدينة دمت تشهد معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في محاولة من المتمردين لاستعادة السيطرة على محافظة الضالع الجنوبية.

 


تقدم للمقاومة في مأرب
 

إلى ذلك، أفادت مصادر "العربية" بأن طائرات التحالف العربي استهدفت فجراً مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في مديريتي حريب التابعة لمحافظة مأرب وبيحان التابعة لمحافظة شبوة بأكثر من 15 غارة جوية، وأنباء عن سقوط عشرات الضحايا من المليشيات.

 

وفي مأرب أكدت مصادر عسكرية أن المقاومة الشعبية والجيش الوطني طهروا تلة الملح في مديرية صرواح غرب مأرب، وسط أنباء عن مقتل العشرات من ميليشيات الحوثي وهروب البقية. كما استولى الجيش الوطني على كمية كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة كانت بحوزة الميليشيات.

 

وفي البيضاء وسط اليمن لقي 7 من عناصر الميليشيات مصرعهم في مواجهات مع المقاومة الشعبية في منطقة طياب.

 

وكان مراسلون ميدانيون في اليمن أفادوا باستخدام الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تعز، للمرة الأولى السبت، صواريخ "تاو" المضادة للدروع في استهداف دبابات ومدرعات ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

 

يذكر أن الصواريخ أنزلتها طائرات التحالف العربي قبل أيام كدعم للجيش والمقاومة، وأضاف المراسلون أن الجيش الوطني والمقاومة فاجأوا الميليشيات المتمردة بالقصر بالهجوم، وأعطبوا دبابة كانت متمركزة بجوار القصر.

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1338 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد