محليات

الحكومة اليمنية تعيد صوت إذاعة الجمهورية اليمنية من صنعاء

الحكومة اليمنية تعيد صوت إذاعة الجمهورية اليمنية من صنعاء

تطلق الحكومة اليمنية يوم غد الخميس إذاعة الجمهورية اليمنية من صنعاء وذلك عند الساعة السابعة صباحا من خلال  الموجات القصيرة بتردد "11860ك.هـ " والتي ستغطي كافة أرجاء الجمهورية اليمنية, والتي سيصل صوتها لكافة مكونات الشعب اليمني الذي ينتظر عودة بث الإذاعة منذ انقطاعها جراء احتلال العاصمة صنعاء من قوى الانقلاب, ويأتي تزامن اطلاق الإذاعة مع عودة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى عدن .

وتعتبر إعادة بث الإذاعة ضربة  قوية على مليشيا الحوثي وصالح بعد انحسار نفوذهما في العديد من المحافظات والمناطق اليمنية مما جعل صوت الشرعية يتمكن من الوصول إلى الشارع اليمني, من خلال الأثير الذي يلجأ إليه معظم اليمنيين في الداخل نظير انقطاع التيار الكهربائي.

من جهته قال عبدالرقيب شرف مدير عام إذاعة الجمهورية اليمنية إن إعادة بث الإذاعة يمثل لحظة فارقة ونجاحا كبيرا للمنظومة الإعلامية في الحكومة الشرعية التي تمكنت من إرجاع الصوت اليمني إلى الشارع المحلي الذي يتوق إلى عودة الإذاعة الوطنية الأم إلى حضن الوطن ولسان حال المجتمع اليمني الساعي إلى الحرية والعزة والكرامة دون أي وصاية أجنبية أو أي عمالة داخلية.

وكشف شرف بأن الإذاعة قد أعدت خطة برامجية متكاملة تلامس واقع الحال اليمني وتؤازر وتساند الجيش الوطني والمقاومة  الشعبية لتتكامل الجهود الوطنية صوب دحر مليشيا الانقلاب.

محليات -

منذ 8 سنوات

-

910 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد