أخبار وتقارير

تحت شعار : معا لتفعيل المشاركة المجتمعية في التنمية المحلية

تحت شعار : معا لتفعيل المشاركة المجتمعية في التنمية المحلية

بالتنسيق مع المجلس المحلي بمديرية بالشمايتين بتعز اقام الصندوق الإجتماعي للتنمية  ورشة عمل خاصة للتعريف بدعم المبادرات  المجتمعية يوم السبت الموافق ٢١/١١/٢٠١٥م  حضرها محمد محمود القرشي رئيس لجنة الخدمات بمحلي الشمايتين وفهمي المسني  مدير إدارة المشاركة المجتمعية بالمجلس المحلي وعبدالإله الموهبي رئيس دائرة النظم والمعلومات.

 

وفي هذا السياق قام الأخ نبيل المعمري ضابط برنامج التمكين لصندوق التنمية بتدريب (٢٨)متدربا ومتدربتان من الاناث يمثلون(٣٠) عزلة بالشمايتين و(١٥٨) مجلس تعاون القرى بهدف  الإستفادة من مشروع دعم المبادرات المجتمعية التي يقدمها الصندوق كمنحة للقرى والعزل بهدف ايجاد تنمية شاملة تخدم المجتمع .

 

وفي هذا السياق صرح الاخ نبيل المعمري بالقول:"تأتي هذه ورشة العمل بهدف تفعيل المبادرات الذاتية والمجتمعية وتعبئة نماذج الطلبات بكفاءة وتنفيذ مبادرات مجتمعيةنوعية ومميزة في كثبر من العزل بدعم الصندوق الإجتماعي للتنمية".

 

من جانبه افتتح الأخ فهمي المسني هذه الورشة مرحبا بالحضور وشكر منسقي اللجان التنموية على جهودهم الرائعة في خدمة النازحين وضحايا الحرب بمبادرات ذاتية انسانية  رائعة وهدا يدل ان المجتمع أحسن الاختيار لكوكبة من رجال التعاون هدفهم خدمة الناس ووضع بصمات لإنجاز الأعمال العظيمة".

 

وقد ركزت ورشة العمل على خلق جو من التفاعل الإيجابي لتنفيذ مشاريع تنموية بكلفة بسيطة وتعزيز العمل التعاوني في العزل المختلفة .

وتنارلت ورشة العمل اربعة محاور اساسية هي:

 

نبذة عن برنامج التمكين وأنواع المبادرات المجتمعية  وشرح نماذج العمل وآلية تنفيذ المبادرات .
وفي سياق متصل قال القرشي رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي:"نتمنى من هذه الورشة النوعية أن ترفع مستوى الوعي لدى المتدربين والنهوض بالجوانب التنموية للمديرية والاسهام في ربط وإشراك الأطر المجتمعية مع الجهات الرسمية ممثلة بالمجالس المحلية لإحداث تنمية شاملة في قرى وعزل مديرية الشمايتين".

 

وفي نهاية ورشة العمل قام الأخ المدرب نبيل المعمري بتوزيع نماذج العمل على المتدربين منوها بتعبئة البيانات بدقة وأن هذه المرفقات لاتعتبر طلبات لمشاريع ضخمة وإنما مبادرات وليست مشاريع وعلى المشاركين هنا عدم تقديم وعود للمواطنين لاتتحقق ولكن تقديم مبادرات اهمها رصف الطرق القصيرة واستكمال تسويرفناءات المدارس وصيانة واستكمال برك المياه والموافع السياحية واستكمال قاعات دراسية وتأثيث مراكز صحية وحماية الآبار السطحية ...وغيرها.

 

كما نوه إلى نقل الخبرات وتبادل المعلومات بين مجالس القرى في المديرية والمديريات المجاورة وأشراك المجتمع في والعمل مع الناس لانجاح المبادرات وصولا الى تقديم خدمات بصدق في الأعمال التي تجمعنا على حب الوطن والشمايتين وتقديم خدمة مجتمعية يساهم فيها الصندوق والمجتمع.

أخبار وتقارير -

منذ 8 سنوات

-

1569 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد