أخبار وتقارير

حفل خطابي وفني لشباب اليمن الخضراء بيتنا.

حفل خطابي وفني لشباب اليمن الخضراء بيتنا.

نظم شباب " اليمن وطننا" تدشين حفل خطابي وثقافي على قاعة المعهد المهني والتقني بالتربة في تعز .
وقدم الحفل الشاب المتألق سمير السروري الذي شد انتباه الجمهور بأداءه الرائع ليثبت ان مايميز تعز نضوج الشباب بفكر مستنير واعتماد على قدرات الانسان كونه اساس أي تنمية شاملة للنهرظ باليمن .
وفي كلمة القتها رشا الشرجبي قالت فيها :" الى جانب الحفل قمنا بافتتاح موقعا اليكترونيا موجه لليمنيين في الخارج بهدف دعم اليمن واليمنيين في الداخل جراء الحرب والصراع ومن خلال الموقع سيتم وضع ثلاث حملات هي:
يمن خضراء
يمن منتجة
يمن جامعة 
وأضافت :" نحن نبحث عن تمويل ودعم من اليمنيين في المهجر سواء مؤسسات اوافراد وذلك بهدف توفير بدائل للطاقة ومنها الطاقة الشمسية للمراكز الصحية والمستسفيات والمدارس ومراكز التدريب والتركيز على حملات النظافة وتوفير معدات للتخلص من التفايات وتوفير مياه الشرب النظيفة ومضخات تعمل بالطاقة الشمسية لأغراض الري والثروة الحيوانية".
 وأضافت:"ومن اجل الانتاج نركز على التدريب الفني والمهني للشباب ودعم المساريع الصغيرة واستهداف النساء كونهن يتحملن اعباء الحروب وتدريبهن على القبالة وصناعة الاجبان والحقين".
واختتمت بالقول :"نتمنى من المهاجرين التبرع من اجل تنفيذ المساريع ".
في ذات السياق ناشدت رشا الشرجبي كل المغتربين والمؤسسات والافراد دعم هذا المشروع  يمن بيتنا ليتسنى مساعدة ضحايا الحرب ماليا وعينيا.
أما الاخت سهام الحلحلي من مبادرة مجموعة انسان تخطيط ومالية فقد قالت دورنا يتمثل في تنظيم الاحتفال والمشاركة بفقرات ثقافية والاعداد والترتيب لهذا الحفل .
وألقيت العديد من الكلمات ولأغاني الوطنية والاناشيد الاسكتشات الهادفة التي عبرت عن قضية تعز وهويتها الثفافية والحضارية وماتمر به من حصار خانق .
اما الاخت هناء عبدالجبار فقد القت كلمة في الحفل ركزت على اهمية دعم الشباب لكي يعتمدوا على انفسهم في الانتاج والتغلب على متاعب الحياة في ظل هذه الظروف الإستثنائية.
وفي كلمة للاستاذ يحى فارع سلام المدير التنفيذي لمنظمة رؤية للتنمية قال فيها اليمن وطننا والهدف منه اشراك اليمنيين في المهجر في التنمية والتغلب على الصعاب من خلال دعم المشاريع التي تحتاج الى تمويل من خلال البرنامج الانمائي للأمم المنحدة لجعل اليمن خضراء ومنتجة وجامعة.
وبعد الانتهاء من الحفل انتفل المنظمون الى منتزه السكون لاطلاق البالونات في رمزية ان تعز تنتصر بروح الشباب .
وفي هذا الصدد استقبل وضاح النظاري المدير التنفيذي لمنتزه السكون ومزرعة الخالد الذي قال :"اليمن حبنا ومن هذا المنطلق فإننا نتمنى ان يسود الامن والاستقرار ومن منتزه السكون حاضن حاضرة الحجرية وخاصرتها الخصراء وشيد هذا الصرح ليكون معلما بارزا في تعز والحجرية وهو يفتح ذراعيه لكل عاشق للسكون والهدوء في اي وقت ولكل الناس دون استثناء

أخبار وتقارير -

منذ 8 سنوات

-

2630 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد