أخبار وتقارير

اختتام الاسبوع الثقافي بالمعهد المثالي الحديث بالتربة

اختتام الاسبوع الثقافي بالمعهد المثالي الحديث بالتربة

اختتم المعهد المثالي الحديث(i.m.i) بالتربة في تعز الاسبوع الثقافي الأول على قاعة المجمع الحكومي..وقد حضر الطلبة وأولياء الامور وجمع من الاهالي والقيت العديد من الكلمات الترحيبية والقصائد الشعرية المعبرة والاغاني الثورية والوطنية.
ويهدف أسبوع الثقافة الذي تظمته ادارة المعهد إلى تسليط الضوء على المخزون والفكري والحضاري والثقافي والأدبي، والطاقات الطلابية الإبداعية الكامنة من خلال الفعاليات الثقافية والفكرية والأدبية والورشات المتخصصة في مجال التصوير والعزف وغيرها.
وأكد عميد شؤون الطلبة ماجد الشرجبي أن المعهد يحرص على نشر العلم والثقافة  والاهتمام بالمواهب   والتركيز على الجوانب العلمية وتراث المنطقة وحاضرها، وإبرازها بمختلف الطرق الفكرية والفنية الجاذبة للطلبة. 
من جانبه اكد مدير المعهد مفيد الهويش أن من واجبنا أن نسهم في توعية طلبتنا حول هويتهم ونشجعهم على المشاركة في الفعاليات الفكرية والثقافية التي تسهم في تعزيز قدراتهم، وتوسيع آفاقهم المعرفية والتحليلية، وتشجيعهم على إبراز طاقاتهم الكامنة، سواء كان ذلك عن طريق الفن أو الكتابة أو الغناء أو القراءة وغيرها.
وألقى كلمة الطلبة الشاب غانم النجاشي ركز فيها على اهمية  النشاطات الطلابية في التميز في هذه السنة ومدى التفاعل الإيجابي فيها من قبل الطلبة. وقال: “كانت الأنشطة الثقافية في هذا الأسبوع غنية ومتنوعة، وأبرزت مدى غنى ثقافتنا اليمنية بالمواد والموارد المادية والبشرية القادرة على نقل الابداع والهوية  بمختلف الوسائل الثقافية كالفن والمسرح والصورة والموسيقى والغناء.
وتخلل الحفل قصائد شعرية وأغاني تراثية واسكتش صامت عن مأساة تعز ومايتعرض له الابرياء من قنص همجي وسط المدينة المنكوبة .
وفي الاحتفال قام مدير المعهد بتكريم الكادر المدرب والتربويين والطفلتان الموهوبتان حبيبة ورضية.
وأشار مدير المعهد اثناء تكريم الكادر انه من المقرر تكريم اوائل الطلبة والمتميزين في حفل اكبر  في وقت لاحق نظراً لعدم تمكن العديدد منهم الحضور يومنا هذا.

أخبار وتقارير -

منذ 8 سنوات

-

1716 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد