أخبار وتقارير

نقابة التعليم العالي تتنصر للعمل النقابي

 نقابة التعليم العالي تتنصر للعمل النقابي

في انتصار للعمل النقابي؛ أصدرت الهيئة الإدارية لنقابة موظفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ يومنا هذا بياناً نقابي أكدت فيه رفضها المطلق للتعسف الذي تعرضت ولازالت تتعرض له رئيس النقابة؛ 
 

الأخت/أروى الغرافي؛ رئيس نقابة التعليم العالي؛
 من قبل نائب الوزير؛ ووكيل الوزارة لقطاع الشئون التعليمية وبعض المحسوبين على نائب الوزير؛ الذين استنفذوا جميع طرقهم ووسائلهم في الترهيب والتهديد لرئيس النقابة في محاولات يائيسة لإركاعها وثنيها عن الاستمرار في العمل النقابي؛ وسعيها الحثيث في المطالبة بتنفيذ مطالب موظفي الوزارة العادلة والمشروعة. 
 

وقد كان أعضاء الهيئة الإدارية في وقت سابق قاموا بواقعة جنائية.. بتغييرهم رئيس النقابة واختيارهم الأمين العام بديلاً عن الأخت/الغرافي؛ لرئاسة النقابة؛ كما قاموا بتغيير ختم النقابة؛ وقد كان من المفترض امتثالهم للتحقيق حول هذه الواقعة في نيابة إستئناف الأموال العامة؛ بتاريخ ١٠/٢٦ ؛ غير أن أعضاء النقابة وجدوا أنفسهم في دائرة مغلقة ووجدوا أنهم مخطئين بحق أنفسهم وبحق العمل النقابي..!!  وقد تم توقيع محضر رسمي بين الأعضاء يقرون فيه أن الأخت/ الغرافي؛ رئيساً للنقابة؛ وعودة الأمور لنصابها؛ كونها منتخبة من أعضاء الجمعية العمومية.
 

من جانبهم أكد أعضاء الهيئة الإدارية لنقابة التعليم العالي، أن أي تعسف أو إساءة بحق رئيس النقابة؛ هي تُعد إساءة وتعسف بحق جميع أعضاءالنقابة، وجميع أعضاء الجمعية العمومية؛ كما أكد أعضاء الهئية الإدارية لنقابة التعليم العالي أنهم وحدةً واحدة لا ولن تتجزأ.. ولا تستطيع أي جهة كانت المساس بوحدتهم وبكيانهم النقابي..
 
من جانبها أصدرت نقابة وزارة الصحة يوم أمس بيان تضامني أكدت وقوفها إلى جانب الأخت/ أروى الغرافي؛ وأكدت موقفها التضامني مع رئيس النقابة؛ واصفة الإجراءات التي تم إتخاذها بحق الغرافي والتعسف بالإجراءات اللاقانونية والغير أخلاقية؛ واصفة مرحلة الإفلاس التي وصلت لها قيادة وزارة التعليم التي مارست ولازالت تمارس كافة الضغوط والتعسفات بحق الغرافي..
 

 كما أكدت قيادات نقابية عديدة تضامنها الكامل مع الأخت/الغرافي؛ رئيس النقابة.. وأنها ستبدأ بالعمل الجاد في إصدار البيانات التضامنية؛ وقد كانت نقابة الصحافيين في وقت سابق قد قامت بإصدار بيان تضامني مع الأخت/ أروى الغرافي؛ كونها عضواً في نقابة الصحافيين اليمنيين؛ العرب والدولية؛ حملت فيه قيادة التعليم العالي المسئولية الكاملة عن سلامة الغرافي وعائلتها.

أخبار وتقارير -

منذ 7 سنوات

-

1639 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد