أخبار وتقارير

الحوثيون يرغمون أحد المواطنين على طلاق زوجته بحجة أنها هاشمية

الحوثيون يرغمون أحد المواطنين على طلاق زوجته بحجة أنها هاشمية

ارغم الحوثيون أحد المواطنين على طلاق زوجته بحجة أنها هاشمية لايجوز ان تتزوج بغير هاشمي.

وكان عدد من عناصر ميليشيا الحوثي وصالح من قبيلة “ريام” التابعة لمليشيات الحوثي برداع، محافظة البيضاء،  اختطفوا رئيس فرع حزب المؤتمر ، في مديرية جبن، بمحافظة الضالع، الشيخ محمد علي القمش مع ستة آخرين من اقاربه بينهم نجليه وشقيقه الاثنين الماضي.

وجاء اختطاف القمش مع عدد من اقاربه نتيجة عقد قران ابن اخت رئيس فرع المؤتمر، المقيم في قطر بفتاه هاشمية من ال “الريامي” تقيم هي أيضا مع اسرتها في قطر.
وأكد مصدر مقرب لاسرة القمش، ان مسلحي الميليشيا اختطفوا كذلك ستة آخرين معه واقتادوهم إلى احد سجون المليشيات في مديرية رداع بالبيضاء، وسط حالة استنكار واسعة في اوساط المدنيين.
وهددت المليشيا الحوثية، من ال “الريامي” انه إذا لم يتم فسخ هذا الزواج الذي كان من المتوقع أن تجري مراسيمه هذا الأسبوع في دولة قطر، فإنهم سيقومون، بإعدام الشيخ “القمش” ومن معه من المختطفين دون تردد.

وجاء رفض ميليشيا الحوثي لهذا الزواج الى انهم بحسب زعمهم، يودون الحفاظ على السلالة الهاشمية التي يدعونها من اختلاط الأنساب ويرون بقية القبائل دون ذلك.
وكانت وساطة قبلية من مشائخ الرياشية، طلبت مهلة من قبائل حجاج  للتواصل مع الطرف الآخر للإفراج عن المختطفين تمهيدا لحل المشكلة.

أخبار وتقارير -

منذ 7 سنوات

-

3339 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد