محليات

سفير اليمن في السودان السفارة تعمل حالياً على حل الإشكاليات التي تواجه الجرحى و استكمال علاجهم

سفير اليمن في السودان السفارة تعمل حالياً على حل الإشكاليات التي تواجه الجرحى و استكمال علاجهم

قال سفير اليمن في السودان عمر المداوي أن السفارة اليمنية في الخرطوم تعمل حالياً على حل الإشكاليات التي تواجه الجرحى اليمنيين هناك بما يمكنهم من استكمال علاجهم على أكمل وجه وعودتهم الى بلدهم بصحة وسلامة.

وأوضح في مداخلته على #قناة_رشد بأن الجرحى تظاهروا بسبب عدم وجود مسكن خاص بهم، بعد انتهاء عقد السكن السابق، وانه جرى نقلهم الى مقر السفارة للبدء في وضع حلول لاوضاعهم.

ووعد السفير بإحتواء إشكالية السكن خلال يوما واحد، مؤكدا بأنه بدأ في التواصل مع الجهات السودانية لتوفير سكن يتناسب مع الوضع الصحي للجرحى الذين يحتاجون لسكن بمواصفات خاصة، وفق تعبيره.

وقال السفير بأن السفارة تمثل طرفاً مساعدا بين الجرحى والجانب السوداني، معربا عن تقديره للجهود المتواصلة التي يقدمها مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية للجرحى اليمنيين.

من جهته قال احد الجرحى ويدعى (غازي علي) أن انتقالهم الى مبنى السفارة اليمنية في الخرطوم جاء للمطالبة بإعادة تسكينهم بعد أن وجدوا أنفسهم بلا سكن، اضافة لتوفير مستلزمات التغذية واستكمال العلاج.

وطالب غازي في مداخلته على #قناة_رشد عبر الاسكايب من الخرطوم بالاهتمام بأوضاع الجرحى وتسهيل علاجهم، مؤكدا انهم على تواصل مع السفارة لحل كافة مشاكلهم.

ويتواجد في السودان اكثر من 40 جريحا يتلقون العلاج بناء على اتفاق بين مركز الملك سلمان للاغاثة والحكومة اليمنية والهلال الاحمر السوداني.

محليات -

منذ 7 سنوات

-

1287 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد