محليات

عاجل : الجيش الوطني يتقدم غرب تعز وميناء المخا على بعد 30 كم فقط

عاجل : الجيش الوطني يتقدم غرب تعز وميناء المخا على بعد 30 كم فقط


تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم من إحراز انتصارات كاسحة في الجبهة الغربية في محافظة تعز حيث تمت السيطرة كاملة على باب المندب ومنطقة ذوباب وتطهيرها من الميليشيات المسلحة .
 
وأكدت مصادر عسكرية لـ يمن فويس أن المعارك على أشدها في هذه اللحظات منوهة أن الاشتباكات تجري في محيط معسكر العمري حيث يتوقع سقوطه خلال الساعات القليلة القادمة .
 
ويشكل معسكر العمري أهمية إستراتجية وعسكرية حيث وبسقوطه يكون الجيش الوطني قد تمكن من السيطرة على الساحل الغربي وقطع الإمدادات التي يتم تهريبها من الاسلحة والذخائر للحوثيين .
 
وأكد العقيد منصور الحساني ناطق الجيش الوطني في تعز أنه تم تحرير ما نسبته 50% من الساحل الجنوبي الغربي وان التقدم مستمرا مشيرا أن ميناء المخاء أصبح يبعد 30 كم  فقط عن الجيش الوطني .
 
ومن المتوقع أن يلتحم الجيش الوطني القادم من المحافظات الجنوبية مع الجيش الوطني في تعز خلال الساعات القادمة والانطلاق لتحرير المخاء والسواحل الغربية كاملة وصولا إلى الصليف .
 
وأكد ناطق الجيش بتعز في حديثه للعربية قبل قليل ان هناك انهيارات متسارعة لدى قوات الانقلاب , منوها ان هناك خطة عسكرية محكمة سيجري تنفيذها وتحرير كل المناطق الغربية .
 
وأشاد الحساني بالدعم والتنسيق المقدم من قوات التحالف , مؤكدا أن المعركة ستكون شاملة خلال الساعات القادمة
 

محليات -

منذ 7 سنوات

-

847 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد